شاختار يضع علامته على أبواب مدريد في أبطال أوروبا

شاختار و ريال مدريد
0

شهدت الجولة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا تعثر النادي الملكي الإسباني زعيم المسابقة القارية في عقر داره أمام نادي شاختار الأوكراني .

وكان الشوط الأول بمثابة نكسة كبيرة لأبناء العاصمة مدريد ، حيث أمطر الأوكراني شباك كوروتوا بثلاثة أهداف دون أي رد .

إذ افتتح  البرازيلي تيتي التسجيل لفريقه شاختار في الدقيقة 29 ، ليأتي الفرنسي فاران ويعمق جراح فريقه بهدف سجله بالخطأ في مرماه في الدقيقة 33 ، ثم قام “الإسرائيلي ” مانور سولومون بإنهاء الشوط الأول بهدف أحرزه في الدقيقة 44 .

أم الشوط الثاني فشهد صحوة نسبية للريال ، إذ قام مودريتش بتسجيل أول أهداف فريقه في الدقيقة 54 ، وبعد 5 دقائق قام فينسيوس البرازيلي بتقليص النتيجة إلى 3-2، منهياً بذلك مهرجان الأهداف .

والجدير بالذكر أن ريال مدريد لم يتلقى ثلاث أهداف في الشوط الأول في المسابقة الأوروبية منذ عام 2005 ، و هي المرة الأولى على أرضه منذ 2000 عندما قام بها بايرن ميونخ .

كما أنها المرة الأولى التي يُهزم فيها الريال أمام شاختار الأوكراني في ثلاث مواجهات جمعت الفريقين في موسم 2015 – 2016 ، إذ انتهى اللقائين بنتيجة 3 – 0 و 4 – 3 .

هذا و يذكر أن بايرن ميونخ الألماني أحرز لقب دوري الأبطال أوروبا الموسم الفائت عقب فوزه على باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف دون مقابل، في المشهد الختامي للبطولة على ملعب النور بمدينة لشبونة في البرتغال.

وجاء الهدف البافاري الوحيد بإمضاء اللاعب كينجسلي كومان عند الدقيقة 59 من عمر المباراة ضامنًا بذلك لقبة السادس في البطولة، ومتوجًا بالثلاثية لهذا الموسم .

حيث كان قد حجز الفريق الألماني مقعده في نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على ليون الفرنسي بثلاثية نظيفة سجل منه نجمه الشاب سيرجي جنابري هدفين، فيما تكفل ماكينة الأهداف ليفاندوفسكي بإحراز الهدف الثالث.

ونجد أن العملاق الألماني في جميع المنافسات لم يخسر منذ شهر ديسمبر الماضي، وفقًا لموقع (كووورة) عربي حينما تعادل مع منافسه المحلي لايبزيج، ومن بعدها انطلق القطار السريع داهسًا في طريقه جميع الخصوم.

ليضرب البايرن موعدًا في نهائي أغلى وأمجد الكؤوس الأوروبية مع باريس سان جيرمان الفرنسي، المتأهل على حساب لابيزيج الألماني بثلاثية بيضاء هو الآخر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.