شارع شيكاغو يعيد الانفتاح لدمشق التي أغلقها باب الحارة

شارع شيكاغو
0

شهد الشارع السوري رد فعل عنيف ضد مسلسل شارع شيكاغو وذلك بسبب المشاهد الجريئة الذي يحتويها ، وعبر الجمهور عن غضبه على مواقع التواصل.

وأكد الشارع السوري حسب ماجاء في موقع أخبار الوطن أن تقبيل مصطفى المصطفى لقدم الفنانة أمل عرفة في إحدى حلقات العمل، يعتبر مشهد مسيء لأخلاق المجتمع السوري.

مخرج مسلسل شيكاغو يرد على الانتقادات

مخرج مسلسل شارع شيكاغو محمد عبد العزيز يحسم الجدل بشأن انتقادات الشارع السوري حول أحداث العمل على منصات مواقع التواصل الاجتماعي.

المسلسل يُعرض على قناة مشفرة، فكل شخص حريص على ابنه لا يتابع هذه القناة فهي تعرض أيضاً برامج أخرى فيها عنف و قتل و جرأة، القبل التي يتحدثون عنها، إنّها مجرّد ملامسة للشفاه و ليست قبل فرنسية طويلة، كما أنّ الشتيمة منتشرة في مجتمعنا المتناقض والازدواجي، فكل من تحدث أنه ضد الشتيمة هو أكثر إنسان يمارس الشتيمة، و كل من تحدث أنه ضد القبلة هو أكثر إنسان يمارس القبلة، و ما بعد بعد القبلة.

وأضاف، أنه “عند تقديم مسلسل باب الحارة اتهم الشارع السوري المسلسل بالتخلف والرجعية والعنصرية فالجمهور من طبيعته النقد”.

وتابع عبد العزيز، “أنا اعمل على الكشف عن كامل وقائع الحياة فكما يوجد الأبيض والأسود يوجد الملون، فالمجتمع السوري مزيج من الأطباء والأدباء والمحامين و العاهرات واللصوص ويجب تسليط الضوء في المسلسلات على كافة أطياف المجتمع وليس على فئة معينة دون غيرها”.

شارع شيكاغو يعيد ألق الدراما السورية

لا ريب في أن الدراما السورية لم تتعافَ كلياً مما حل بها من دمار منذ بداية الأزمة الحرب السورية، إذ لم يحز مسلسل محلي على نجاحات مسلسلات ما قبل الأزمة، اللهم إلا بعض التجارب التي ذكرت الناس بتلك «اللمعة» المدهشة كمسلسل (الندم).

ويعيد شارع شيكاغو،، الدراما السورية إلى مكانها، بقوةٍ وزخم؛ فيخرج من عباءة المسلسلات التاريخية المعتادة، ليقارب قصة تمزج بين الحاضر والماضي، تبدأ منذ عصر الوحدة السورية المصرية وصولاً إلى ما قبل الأحداث السورية (أي ما قبل عام 2011).

يحاول المخرج محمد عبد العزيز القادم من عالم الكليبات، تقديم عملٍ مختلف، وهذا أمرٌ نجح فيه إلى حد كبير، إذ يتنقل بسلاسة بين الحاضر والماضي، كما ساعده في ذلك اختيار ممثلين قديرين استطاعوا تأدية ما أراده منهم بالضبط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.