شارع محمود ياسين بمحافظة بور سعيد تكريماً للراحل

شارع محمود ياسين بمحافظة بور سعيد تكريماً للراحل
0

شكرت النجمة رانيا ابنة الفنان محمود ياسين محافظ بور سعيد والأهالي لسميتهم شارع في المحافظة، شارع محمود ياسين طرح البحر 2 سابقا.

وجاء قرار المحافظ تسمية الشارع باسم الفنان الراحل محمود ياسين كتكريم له إذ أنه واحد من أبناء محافظة بور سعيد، بحسب أخبار اليوم.

وكانت قد نشرت رانيا محمود ياسين عبر حسابها على فيسبوك صورة فيها لافتة تحمل اسم شارع محمود ياسين طرح البحر 2 سابقا.

وعلَّقت رانيا على منشورها: “شكرا لسيادة المحافظ اللواء عادل الغضبان وشكرا لأهالي بورسعيد الكرام لتكريم ابنهم البار العاشق لمدينته بورسعيد النجم محمود ياسين الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته  في الفردوس الأعلى مع الأبرار والصديقين والشهداء”.

وكان قد غاب اسم الفنان المصري الراحل محمود ياسين من بين المكرمين في مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الحالية الأمر الذي لم يرق لأسرته.

ويبدو أن غيابه عن مهرجان القاهرة السينمائي وانزعاج أهله مهَّد لتسمية شارع في بور سعيد باسم شارع محمود ياسين طرح البحر 2 سابقا.

وكان قد علَّق أبناء الفنان الراحل عمرو ورانيا محمود ياسين عبر صفحاتهم الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي موجهين صوت انتقاد للجهات المنظمة للمهرجان.

وكتب ابنه عمرو منشورًا عبر “فيسبوك” قال فيه إن كثير من الناس سألوه عن أسباب عدم تكريم والده الراحل في مهرجان القاهرة السينمائي”.

وأضاف: “أنا لا أملك إجابة عن هذا الأمر.. وإن كان قد سبق في دورات سابقة وفي عهد إدارات أخرى أن أهدت إدارة المهرجان دورتها لأسماء نجوم كبيرة رحلوا في نفس العام”.

ووجه صوت انتقاد للجهة المنظمة للمهرجان بقوله إنها ربما لا تعلم قيمة الفنان الراحل محمود ياسين في تاريخ السينما المصرية، رغمًا عن تقديمه قرابة الـ170 فيلم، حسب قوله.

وقال إن أقل شيء من إدارة المهرجان أن تشير إلى رحيل أحد أيقونات السينما المصرية والعربية، ولكن يبدو وكأنه لا يعلم، أو لا يعرف، أو غير مهتم، أو غير مدرك.. أو أي حاجة.

أما رانيا ابنة الفنان الراحل محمود ياسين فقد خرجت عبر تسجيل مباشر تؤكد بأن تكريم والدها من عدمه لا يهم أسرته، لأنه سبق له وأن كرم من قبل المهرجان لمرتين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.