شراكة بين السودان والصومال في مجال حماية حقوق الطفل

0

بحث دكتور عبد القادر عبدالله  الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الطفولة  بمكتبه اليوم مع الوفد الصومالي الزائر للبلاد ، بحضور سفير دولة  الصومال بالخرطوم بحث امكانية بناء الشراكات الذكية لتبادل الخبرات وعكس التجارب الناجحة في مجال محاربة التقاليد والعادات الضارة بالأطفال.

واشاد بجهود  دولة الصومال في محاربة الاعراف الاجتماعية الضارة بالاطفال وامن على اهمية الإستفادة من تجربة المجلس القومي لرعاية الطفولة في محاربة الأعراف الإجتماعية الضارة بحقوق الأطفال.

وقدم  نبذة مختصرة حول قانون المجلس باعتباره الالية الرسمية التي تعنى بالتنسيق والتخطيط والتقييم والتقويم والمناصرة  ووضع المقترحات الخاصة بالتشريعات اللازمة لحماية ورعاية وتنمية الطفولة.

واوضح  سفير دولة الصومال بالخرطوم السيد محمد شيخ إسحق إبراهيم  أن الهدف من زيارة  الوفد الذى يمثل وزارة المرأة وحقوق الإنسان بالصومال، هو الوقوف والإطلاع على تجربة السودان وخبراته في مجال حماية حقوق الأطفال ومحاربة العادات الضارة خاصة  ختان الإناث وزواج الأطفال للإستفادة منها وترجمتها الى برامج عمل تسهم في تطوير المجتمع الصومالي .

ووقف الوفد على  إختصاصات ومهام المجلس وعمل كل أمانة بالتركيز على تجربة المجلس في محاربة الأعراف الإجتماعية الضارة بصحة وحقوق الطفل مع تقديم عرض مختصر عن تجربة المجلس في إنهاء بتر وتشويه الأعضاء التناسلية للأنثى. ومما يذكر ان زيارة الوفد للسودان تسغرق  أسبوعا ويلتقي خلالها بعدد من المسؤولين بالدولة. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.