شرطة دبي تطلق أول دورية ذكية متصلة بشبكة الجيل الخامس 5G

0

كشفت القيادة العامة في شرطة دبي وشركة مجموعة الإمارات للاتصالات “اتصالات”، عن إطلاقهما أول دورية ذكية متصلة بشبكة اتصالات للجيل الخامس 5G في الوطن العربي.

وأوضحت أن دورية الشرطة الذكية مجهزة بتقنيات الذكاء الاصطناعي وكاميرات عالية التقنية المرتبطة مباشرة بغرفة التحكم والقيادة، عبر شبكة 5 g.

وتتميز الدورية، وفق صحيفة البيان، بقدرات تقنية وأمنية متطورة تعتمد على الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، ومزودة بكاميرا فائقة الذكاء والدقة، علاوة على تقنية التعرف على الوجوه، والمرتبطة بشكل مباشر بغرفة العمليات عن طريق شبكة الجيل الخامس.

وينضم هذا الإعلان إلى قائمة الإنجازات المهمة التي أحرزتها شركة “اتصالات” في هذا الإطار، والتي عززت من ريادتها لأحدث تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في المنطقة.

وأكدت الشرطة الإماراتية على حسابها الرسمي على “الفيسبوك”، صباح اليوم، السبت، على لسان مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي في شرطة دبي، العميد خالد ناصر الرزوقي، مدى حرص القيادة العامة لشـرطة دبي على تزويد الدوريات بأحدث الحلول الذكية والمرتكزة على شبكة الجيل الخامس.

 مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء للوصول إلى أعلى المعايير الأمنية في مدينة دبي، وبما يخدم التوجه الحكومي الاستراتيجي نحو التحول إلى المدينة الأسعد والأذكى في العالم.

وأشارت شرطة دبي إلى أن التقنية الجديدة تفيد في زمن الاستجابة المنخفض والسرعة القياسية لنقل البيانات، واستحداث فرص وحلول استثنائية في القطاع الأمني.

 لافتة إلى أن إطلاق الدورية الذكية المتصلة بشبكة 5G سيسهم بشكل كبير في تعزيز أمن المجتمع في دبي من خلال ربط كاميرات الدوريات ذات الوضوح العالي بغرفة العمليات بشكل تلقائي، عن طريق شبكة الجيل الخامس ذات السرعات الفائقة، بالإضافة إلى تقنية التعرف على الوجوه ذات الدقة العالية.

كما كانت في مايو 2018 أول شركة للاتصالات تطلق أول شبكة تجارية للجيل الخامس في منطقة الوطن العربي، كما تميزت “اتصالات” بتوفيرها لشبكة الجيل الخامس لأول عميل تجاري رئيسي في منطقة الوطن العربي ودول جنوب آسيا وهو المعرض الدولي إكسبو 2020 دبي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.