شركة عمانتل تمنح مكالمات مجانية بين السودان وعمان لمدة 3 أيام

شركة عمانتل
0

كشفت شركة عمانتل ( الشركة العمانية للاتصالات ) اليوم الثلاثاء، عن إطلاق مبادرة سلام للسودان وفتح المكالمات الهاتفية بين البلدين مجاناً لمدة ثلاثة عن طريق شركة شركة عمانتل أيام تضامنآ مع الشعب السوداني بسبب الكارثة التي حلت فى البلاد بسبب الفيضانات والسيول التي خلفت أكثر من 105 حالة وفاة وتسببت فى تدمير اكثر من 100 ألف منزل.

الشعب الإسرائيلي يعبر عن تضامنه مع السودانيين

عبر الشعب الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، عن كامل تضامنه مع الشعب السوداني بسبب الكارثة التي حلت فى البلاد بسبب الفيضانات والسيول التي خلفت أكثر من 105 حالة وفاة وتسببت فى تدمير اكثر من 100 الف منزل بشكل كامل و آخر جزئي.

ونشرت صفحة إسرائيل تتكلم بالعربية اليوم الثلاثاء، تغريدة على صفحته الرسمية فى فيسبوك ” نيابة عن الشعب الإسرائيلي نقول للشعب السوداني: نتعاطف معكم حيال المأساة التي حلت بالسودان من سيول وفيضانات وأفضت إلى خسائر في الأرواح والممتلكات. لا حول ولا قوة الا بالله “.

وأعلنت لجنة الفيضانات بوزارة الري والموارد المائية السودانية، اليوم أن مناسيب النيل بدأت في الانخفاض التدريجى في بعض المحطات.

وأشارت في بيانها اليومي، الثلاثاء، أن محطات الرصد الأرضية وصور الأقمار الصناعية بالهضبة الإثيوبية والسودان أظهرت أن متوسط الأمطار في أعلى حوض النيل الأزرق في يومي 4 و6 سبتمبر بحسب موقع الغد.

حيث بلغ 13 و5 و6 ملليمترًا على التوالي مما يؤدي إلى انخفاض في وارد محطة الديم عند الحدود السودانية- الإثيوبية غدًا الأربعاء، ليكون في حدود 700 مليون متر مكعب، بينما كان متوسط الأمطار في حوض العطبراوي يومي 4 و5 سبتمبر 13 و7 ملليمترًا على التوالي، بما يؤدي لانخفاض كبير في وارد العطبراوي ليصبح في حدود 130 مليون متر مكعب.

ونفى الدفاع المدني السوداني، ما نُسِب إليه بشأن خروج مياه النيل عن السيطرة، مشددًا على أنَّ مناسيب مياه النهر مستقرة.

وتواصل السلطات المعنية في السودان جهودها؛ لحماية منطقة الملكية الأثرية بالبجراوية بولاية نهر النيل من خطر الفيضان بعد تعرُّضها لتهديد خطير، حيث اقتربت المياه من منطقة المدينة، فيما فرضت إدارة سد الروصيرص جملة من التدابير لمجابهة الفيضان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.