شيكابالا يتعرض للعنصرية بـ”كلب أسود” وأجهزة الأمن تلاحق المتهمين

قائد نادي الزمالك شيكابالا \ Saudi 24 News
0

تعرض قائد نادي الزمالك المصري محمود عبد الرازق شيكابالا إلى واقعة إساءة عنصرية بعدما تم تداول مقطع فيديو لبعض من جماهير النادي الأهلي وهي تحمل كلب أسود عليه لقب اللاعب.

وبحسب صحيفة (الوطن) المصرية، اليوم السبت، فإن المقطع تم نشره بعد خسارة الزمالك، السبت، أمام غريمه الأهلي بنهائي دوري أبطال إفريقيا بهدفين مقابل هدف.

وقال مصدر أمني بوزارة الداخلية المصرية، إن قطاع التكنولوجيا والمعلومات بأجهزة الأمن، تجري حاليًا عملية تعقب للأشخاص مروجي الفيديو عبر الشبكات الاجتماعية.

وأشار إلى أن عملية تحديد الأشخاص المتهمين والذين ظهروا في مقطع الفيديو المسيء للاعب الزمالك شيكابالا ، ستتم في القريب العاجل.

وتداولت عدد من الصفحات عبر الشبكات الاجتماعية، أمس الجمعة، مقطع فيديو لعدد من جماهير النادي الأهلي حاملين كلب أسود اللون، حيث قاموا بالهتاف ضد قائد الزمالك.

ولم يجد المقطع استحسانًا من قبل جماهير قطبي كرة القدم المصرية، الأهلي والزمالك، معتبرين أنه إساءة عنصرية وتنمر مرفوض.

وعقب هزيمة الزمالك في النهائي الأكثر إثارة أمام الأهلي، أعلن اليوم مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري عن أول رد فعل له.

هذا وقد خسر فريق الزمالك المصري أمام نظيره الأهلي في نهائي أبطال إفريقيا يوم أمس الجمعة، عقب ذلك أعلن المستشار مرتضى منصور عن أول رد فعل له تضمن إغلاق مقر النادي الواقع في منطقة ميت عقبة.

وبحسب المصادر فقد خرج منصور من مقر إدارة النادي غاضباً بعد أن سجل اللاعب محمد مجدي “قفشة” الهدف الثاني للفريق الأحمر قبل دقائق قليلة من نهاية زمن المباراة.

والجدير بالذكر أن اللجنة الأولمبية المصرية قد قامت بمنع مرتضى منصور من القيام بأي نشاط رياضي لمدة أربع سنوات،في الرابع من تشرين الأول الماضي، ذلك ما منعه من حضور مباراة القمة أو ما سمي “نهائي القرن”، وذلك حسب ما ذكرت وكالة سبوتنيك عربي.

وفي السياق جهت الفنانة المصرية بدرية طلبة اليوم السبت طلبًا للجمهور بالدعاء للاعب النادي الأهلي المصري مؤمن زكريا وذلك بعد ساعات من تتويج الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب غريمه الزمالك.

وبحسب موقع (مصراوي) نشرت بدرية طلبة صورة اللاعب مؤمن زكريا عبر صفحتها الرسمية بموقع “إنستغرام”، بعد ظهور الأخير في مراسم تتويج الأهلي.

وكتبت بدرية: ” بالله عليكم يلا كلنا ندعي لمؤمن زكريا يقوم بالسلامة، ادعوله ربنا يشفيه ويعافيه، دعوة حلوة من قلوبكم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.