صالح يؤكد ضرورة التوزيع العادل لإيرادات النفط على الليبيين

ستيفاني ويليامز وعقيلة صالح في جنيف اليوم
0

أكد المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، الجمعة، على ضرورة توزيع الإيرادات النفطية على الليبيين بشكل منصف وعادل، مشيراً إلى أن “الإرادة الشعبية هي من أقفلت تصديره”.

وقال المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب، عبد الحميد الصافي، في تصريحات، عقب اجتماع عُقد اليوم، في جنيف، بين المستشار عقيلة صالح ورئيسة بعثة الأمم المتحدة بالإنابة ستيفاني ويليامز وممثلين عن مركز الحوار الإنساني، إن الاجتماع ناقش دعم المبادرة المصرية “إعلان القاهرة”، لحل الأزمة الليبية، وسبل وآليات تنفيذها وإعادة إحياء الحوار السياسي ووقف إطلاق النار.

وأضاف الصافي، أن ويليامز دعت إلى بذل المزيد من الجهود في مقرات الأمم المتحدة، مشددة على “ضرورة الحل السياسي للأزمة الليبية”، بحسب الحدث الليبي.

كما أشار الصافي، إلى أن المستشار عقيلة صالح بيّن لمركز الحوار الإنساني حقيقة وجود مرتزقة وإرهابيين في ليبيا، وكل التفاصيل التي كان يجهلها المركز.

وأكد المستشار الإعلامي، أن اللجنة العليا لمركز الحوار الإنساني، سترسل رسائل إلى مجلس الأمن الدولي تطالب فيها برفع الحظر عن تسليح الجيش الوطني الليبي، لافتاً إلى أن “رئيس البرلمان عقيلة صالح سيعقد غداً اجتماعات مهمة في اليوم الثاني له في جنيف”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.