صحيفة أمريكية: بن سلمان يهدد قبيلة عربية بزوالها من الوجود

منطقة القبيلة العربية المصدر الأندبندنت
0

كشفت صحيفة “أندبندنت” الربيطانية عن أن هناك تهديدات تطال قبيلة عربية سعودية كبرى من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بدعوى إقامة مشروع ” مدينة نيوم” التكنلوجية .

وأوضحت الصحيفة بأن القبيلة هي قبيلة الـ “حويطات” التي توجدت من القدم في المملكة العربية السعودية وتمتد جزورها إلى الصحابة .

وأشارت الصحيفة إلى أن غرور بن سلمان دفعه لوضع ميزانية تقدر بـ 500 مليار دولار من أجل بناء مدينة تكنلوجية لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى البلاد في الفترة المقبلة .

ومن المقرر وبحسب ما أوردت الصحيفة فإن المدينة التكنلوجية الجديد لبن سلمان سوف تحتوي على خدمات من الروبوتات وسيارات طائرة بجانب قمر صناعي ومشاريع آرى متنوعة .

ونبهت الصحيفة إلى أن السلطات السعودية أصبحت تلاحق أبناء القبيلة في الاونة الأخيرة بعد أن مانعوا في بيع أاضيهم للسلطات السعودية .

وقالت الصحيفة : “عندما بدأوا بنيوم بداية 2016 وعدهم محمد بن سلمان أن يكونوا جزءا منها والمشاركة في بنائها وتطوير المنطقة، وفي العام الحالي 2020 أجبروا على ترك الأرض بدون مكان للإقامة فيه. وعندما تفتح فمك وتقول شيئا على منصات التواصل الاجتماعي تختفي من على وجه الأرض” .

معارضة جديدة

وفي سياق منفصل فقد قالت صحيفة “ديلي تيلجراف البريطانية” يوم الأربعاء الماضي بأن هناك ( جراءة ) كبيرة من قبل معارضون سعوديون ضد نظام الحكم القائم في المملكة العربية السعودية .

وذلك بعد أن أعلن عدد من المعارضون السعوديون تكوين حزب معارض ضد نظام ولي العهد السعودي محمد بن سلمان .

وأوضحت الصحيفة بأن “حزب التجمع الوطني” يعمل على تحدي حكام المملكة العربية السعودية بحملات مكثفة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث تهدف الحملة إلى كسب المزيد من المعارضين ضد النظام السعودي الحالي باعتبار اول حزب معارض لنظام الحكم في المملكة .

حرية التعبير

ويهدف الـ ” حزب معارض ” الجديد الذي تم تكوينه من قبل باحثين وفنانيين سعوديين إلى التأكيد على حرية التعبير ونشر الديموقراطية وتعزيز علاقات متينة مع دول الجوار في المملكة العربية السعودية .

ووجه الحزب بضرورة إنهاء القمع السياسي الذي تمارسه السلطات في المملكة، منوهاً إلى أن مثل هذه العادات لا مكان لها مستقبلاً في المملكة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.