الرئاسة المصرية: إصابات كورونا في الموجه الثانية أعلى من الأولى

A man wear plastic bag as he navigates during heavy rains in Cairo, Egypt, on March 12, 2020. (Photo by Islam Safwat/NurPhoto via Getty Images)
0

صرح بسام راضي المتحدث باسم الرئاسة المصرية، أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وجه كلمة للشعب المصري، حذر فيها من إرتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الموجة الثانية.

وصرح راضي أن: “الاجتماع كان مخصصا لمراجعة الموقف من بداية انتشار الجائحة”، مضيفا أنه “شيء طبيعي مع دخول فصل الشتاء أن يكون هناك نزلات برد وأمراض فصل الشتاء أكثر حتى بدون كورونا، وقبل الجائحة كانت أعلى إصابات بالإنفلونزا في شهري ديسمبر ويناير وبالتالي يتعاظم الأمر الآن”.

وأكمل: “اجتماع الرئيس استعرض نهج تعامل الحكومة مع أزمة كورونا منذ بداية الجائحة والذي اتسم بالتوازن بين صحة الإنسان من خلال تطبيق الإجراءات الاحترازية الشخصية مع استمرار الحياة اليومية بشكل حذر بما يحقق دوران عجلة الاقتصاد مع الحفاظ على صحة المصريين”.

واشار المتحدث باسم الرئاسةالمصرية بأنه: “أثناء عرض اجتماع اليوم اتضح ارتفاع إصابات العالم من فيروس كورونا خاصة مع اقتراب شهر ديسمبر، وهو ما يؤكد أن الموجة الثانية ستكون مختلفة عن الأولى حيث اختلفت الأعراض مع انتشار أوسع للمرض”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وبدوره شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا خاصة مع بداية دخول فصل الشتاء للحد من انتشاره.

وفي السياق، ازداد عدد المحافظات المصرية التي وجهت بـ تعليق الدراسة اليوم الأربعاء، بحسب ما ذكرت صحيفة (الدستور) المصرية.

وأفاد بيان صادر من هيئة الأرصاد الجوية بهطول أمطار غزيرة بعدد من المحافظات المصرية، الأمر الذي أدى إلى إعلان 6 محافظات إعلان تعليق الدراسة حفاظًا على سلامة الطلاب.

المديريات التعليمية في ٦ محافظات، وهي “الإسكندرية والدقهلية ودمياط وكفر الشيخ والبحيرة ومطروح” نظرًا لسوء الأحوال الجوية.

في حين أن الدراسة تجري بشكل رسمي ومنتظم في المحافظات الباقية، وذلك بناء على قرارات المحافظين.

وأوضحت مصادر بوزارة التربية والتعليم، إن قرار تعليق الدراسة يعد من اختصاص المحافظين في المحافظات وليس من اختصاص الوزارة.

وأكدت المصادر أن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي فوض المحافظين فيما يتعلق باستمرار العمل بالمدارس أو تعليق الدراسة بها حسب طبيعة الطقس.

وأكدت على استمرار الدراسة في بقية المحافظات ليوم غدٍ الأربعاء، وأن المحافظات الستة ستقوم بإعلان استمرار التعطيل من عدمه بحسب متغيرات المناخ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.