صندوق أبوظبي للاستثمار يفتتح مكتباً في تل أبيب

صندوق أبوظبي
0

ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم” في عددها الصادر اليوم الخميس، أن صندوق أبوظبي للاستثمار افتتح مؤخراً مكتباً له في تل أبيب.

وأضافت الصحيفة أن صندوق أبوظبي شرع في إجراء اتصالات مع مؤسسات حكومية في الكيان الإسرائيلي بهدف زيادة وتيرة التعاون في مجالات الاستثمار، والابتكارات بين القطاع الخاص في كل من أبوظبي وتل أبيب.

وأشارت إلى أن الصندوق وقّع على اتفاقات تعاون مع صندوق “استثمر في إسرائيل” وسلطة الإبداع الإسرائيلية، على اعتبار أن هذه الاتفاقات تمثل جزءاً من “المبادرة الاستراتيجية” للصندوق الإماراتي، الذي تعهد بالعمل من أجل توفير فرص إضافية وكبيرة للقطاع الخاص في الكيان الإسرائيلي.

ونقلت الصحيفة عن محمد علي الشرفا، رئيس قسم التطوير الاقتصادي في أبوظبي قوله إن هذه الاتفاقات تعد “حجز زاوية جوهريا في مسار تطوير التعاون بين السوقين (الإسرائيلي والإماراتي) علاوة على أنها توجه الجهود الهادفة للبحث عن حلول يمكن أن تفيد منها المنطقة بأسرها”.

أما وزير الاقتصاد والصناعة الإسرائيلي عمير بيرتس فقد أثنى على رئيسة سلطة التعاون الصناعي وتطوير الاستثمارات في الوزارة زويا إيجر التي دفعت نحو تطوير الحوار الإستراتيجي مع صندوق الاستثمار في أبوظبي والاتفاقات التي وقعت معه.

من ناحيته، قال عامي أفلبوم، العالم الرئيسي في وزارة الصناعة ورئيس سلطة الابتكارات الإسرائيلية، إن الاتفاقات مع الصندوق الإماراتي تمثل “فرصة خاصة لاستغلال الاقتصاد الإماراتي الديناميكي وثقافة الابتكارات الإسرائيلية الكاسحة، هذا تعاون سيعود بالنفع على الدولتين”.

وفي سياق سابق أعلن صندوق أبوظبي للتقاعد، عن تقديم موعد صرف المعاشات التقاعدية لنحو 18 ألف مواطن من المتقاعدين والمستحقين، والبالغ قيمتها 238 مليون درهم

وأكد صندوق ابو ظبي أن موعد صرف المعاشات سيكونل يوم 19 مايو الجاري بدلاً عن يوم 26 من الشهر نفسه وهو الموعد المعتاد لصرفها، وشدد على التزامه بصرف الرواتب التقاعدية وفقاً لآلية تتسم بالمرونة حسب ماجاء في وكالة أنباء الإمارات

تسلمت حكومة السودان شحنتين من المساعدات والمستلزمات الطبية المقدمة من قبل صندوق أبوظبي للتنمية، بقيمة 75 مليون درهم، وتأتي الخطوة كجزء من المساعدات التي تعهدت بها دولة الإمارات العربية المتحدة في أبريل 2019 والبالغ قيمتها 1.5 مليار دولار، لدعم الاستقرار الاقتصادي والمالي في السودان.

أحتوت الشحنتين على مجموعة كبيرة من المعدات الطبية والوقائية والأدوية، البالغ حمولتها حوالي 135 طنا، على أن تستكمل باقي الشحنات خلال هذا العام، بحسب موقع أخبار السودان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.