صندوق النقد الدولي يمنع تقديم القروض إلى لبنان بسبب الحكومة

صندوق النقد الدولي
0

كشف صندوق النقد الدولي اليوم الأحد، عن منعه تقديم أي قروض إلى دولة لبنان دون تقديم أي إصلاحات حكومية بعد أن فشلت الحكومة اللبنانية فى المحافظة على أرواح المواطنين وتسببت بسوء إدارتها فى مرفأ بيروت عبر التخزين الخاطئ بحسب اليوم السابع.

مظاهرات عارمة فى بيروت وإصابة عدد كبير من المواطنين

وأكدت مديرة صندوق النقد الدولي ، كريستالينا جورجيفا اليوم الأحد، بأنها لن تقدم أي قروض إلى لبنان دون أن تقوم الحكومة بمحاربة الفساد والسماح للمواطنين بالتعبير عن رأيهم.

مخاوف من سيناريو الفوضى فى لبنان

وجرت أحداث عنف واسعة فى لبنان يوم السبت، حيث بدأت الأحداث تذهب إلى منحني خطير بعد أن اقترب المتظاهرين إلى مقر البرلمان اللبناني وحدث اشتباكات بين قوات الأمن اللبنانية والمتظاهرين بعد أن قامو برشق العناصر الأمنية بالحجارة والعصي.

وقام المتظاهرين بالوصول إلى مقر المباني الحكومية بالدولة وسيطروا عليها بهدف استجابة الحكومة إلى مطالبهم وتقديم استقالتهم بشكل عاجل وفتح باب التغيير الديمقراطي بالبلاد.

وطالب الجيش اللبناني المتظاهرين وقوات الأمن اللبناني بتهدئة الأوضاع منعآ للانزلاق الأمني والتدخلات الخارجية و الفوضى داخل البلاد وأكدت بأنها تتفهم الألم الذي يمر به المواطنين بعد حادثة مرفأ بيروت وتدخل وسيطر على الأوضاع الأمنية فى جميع مرافق الدولة.

غضب واسع فى الشوارع اللبنانية

وتشهد الشوارع اللبنانية غضب واسع بسبب الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت يوم الثلاثاء الماضي والذي خلف فى آخر الاحصائيات الحكومية اكثر 145 حالة وفاة وأكثر من 5000 مصاب وجريح وعدد كبير من المفقودين.

مقتل أحد عناصر الأمن فى بيروت

واقتحام المتظاهرون مقر وزارة الاقتصاد والبيئة وتم إلقاء الأوراق من هذا المباني وتم مقتل واحد من عناصر الأمن أثناء الاشتباكات التي حدثت بين قوات الشغب اللبنانية والمتظاهرين مما أدي إلى انفجار الأوضاع فى العاصمة وعدد من المحافظات.

فوضى عارمة وحرق لمباني الحكومة اللبنانية

وقام عدد من المتظاهرين باحراق مقر جمعية المصارف اللبنانية بعد التمكن من اقتحامها بعد اشتباكات حدثت بينهم وبين المتظاهرين مطالبين بإقالة الحكومة اللبنانية بشكل كامل وانشاء حكومة جديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.