صنع في سورية.. مهرجان التسوق بدمشق ينطلق الاثنين القادم

صنع في سورية.. مهرجان التسوق بدمشق ينطلق الاثنين القادم
0

تنطلق فعاليات مهرجان التسوق الشهري صنع في سورية يوم 21 ولغاية 30 من كانون الأول الجاري في صالة تشرين الرياضية بمحافظة دمشق.

 فقد صرحت غرفة صناعة دمشق وريفها بأنها أنهت تحضيراتها لإطلاق النسخة الـ110 من مهرجان التسوق صنع في سورية وأكدت الغرفة مشاركة أكثر من 130 شركة محلية بالمهرجان.

وعن ما تُقدمه الشركات المشاركة أوضحت غرفة صناعة دمشق وريفها أنها متنوعة تشمل منتجات غذائية ومنظفات وألبسة وسجاد بالإضافة إلى صناعات هندسية وكهربائية، بحسب سانا.

ولفت سامر الدبس رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها إلى أهمية معرض صنع في سورية من خلال عرض مختلف منتجات الشركات الصناعية الوطنية بأسعار منافسة.

ولفت الدبس إلى متابعة الغرفة للأسعار ومراقبة المشاركين بالمهرجان من خلال لجان سرية تابعة للغرفة خدمةً للمواطن وللتخفيف عنه أعباء غلاء المعيشة اليومية.

وأشار الدبس إلى دعم مهرجان صنع في سوريا للزوار من خلال السحوبات على جوائز قيمة مثل الميداليات الذهبية التي تقدمها الغرفة وقسائم دعم أسر شهداء الجيش العربي السوري.

كما أن المهرجان يُقدم عروض وحسومات على الأسعار تصل حتى 30%، كما يتم تقديم أجنحة مجانية ضمن المهرجان لمنتجات جرحى الجيش وتسويقها.

وفي سياق متصل، أطلق تجار مدينة دمشق مبادرات لتخفيض الأسعار، من 10 إلى 25% للمواد الغذائية والألبسة والأحذية، ضمن لقائهم في شهر يونيو الفائت، في غرفة تجارة دمشق مع طلال البرازي وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك.

وجرى ضمن اللقاء استعراض واقع الأسواق المحلية وطرق ضمان توفر السلع وتخفيض الأسعار ليضمن مصلحة المواطنين والتجار.

وأكّد الوزير البرازي ضرورة الوقوف بصف واحد ضد المحتكرين لافشال الحرب الاقتصادية، والتعاون بين الحكومة والتجار لمعالجة 50 % من الأوضاع الاقتصادية.

ودعا طلال البرازي تجار دمشق للعمل على خفض الأسعار والحسومات على المواد الغذائية، في دمشق لتنتقل لباقي المحافظات.

وطالب التجار لتشكيل لجنة لوضع تسعيرة مناسبة للمواد الأساسية وتثقيف المواطن لتقديم الشكاوى، وملاحقة المواقع التي تنشر الإشاعات الكاذبة.

وحالياً يُعاني المواطن السوري من تداعيات الفرق الكبير بين الدخل والإنفاق، إذ أنه يواجه أزمات بكافة متطلبات الحياة من مازوت التدفئة إلى البنزين إلى غلاء المواد الغذائية والطبية وغيرها الكثير، فما نسبة المساعدة التي سيقدمها مهرجان صنع في سورية للمواطنين وبمحافظة واحدة؟!.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.