صورة للفنان محمد عيسي مع نازحة تشعل مواقع التواصل السودانية

0

وجدت صورة إلتقطت للفنان محمد عيسي، مع إحدى المسنات اللاجئات، ببعض معسكرات النزوح بمنطقة جنوب الخرطوم، الكثير من الإعجاب من قبل المتابعين والناشطين في السوشيال ميديا.

في مبادرة التي وصفها الكثير من المتابعين بالإنسانية، لتقديم بعض الدعومات المادية والمعنوية، وقال عدد من المتابعين خاصة من ابناء الجنوب ان محمد عيسي تعامل مع المسنه بشي من الذوق والإحترام و الادب، وفقاً لما ذكر في موقع أخبار السودان.

ومن الوسط الفني السوداني، صرحت الفنانة السودانية عائشة الجبل، انها تخوض تجربة التمثيل لأول مرة من خلال مسلسل تلفزيوني سيعرض رمضان القادم، يتكون من ثلاثين حلقة.

عائشة الجبل

واشارت الفنانة عائشة الجبل ان فكرة المسلسل هي حول محاربة العنصرية والقبلية، سيتم بث المسلسل على قناة سودانية ٢٤ خلال شهر رمضان بمشاركة كوكبة من نجوم المسرح والدراما.

 كما وصرحت الفنانة السودانية لـ(كوكتيل):”ساشارك في المسلسل مع مجموعة كبيرة من الممثلين والدراميين وهي المرة الأولي التي أخوض فيها التجربة، المسلسل يعالج قضايا مهمة في المجتمع مثل القبلية والعنصرية بقوالب درامية مختلفة لمحاربتها لانها تعتبر من المشكلات المتجذرة في المجتمع السوداني”.

وقالت عائشة:”اتمنى أن اوفق في هذه التجربة وانا اعتبرها مهمة لانها ستوصل رسائل مهمة للمجتمع لنبذ العنصرية وستكون هناك تجارب اخرى إذا نجح المسلسل”،وفقا لموقع صحيفة السوداني.

وفي وقت سابق، أثار مقطع فيديو متداول يحتوي على تحرش جماعي بالمغنية السودانية عائشة الجبل استياء وسخط رواد شبكات التواصل الاجتماعي في السودان.

وإشتعلت وسائل التواصل مساء الخميس، بفيديو يظهر تعرض الفنانة عائشة الجبل لتحرش جماعي من قبل عدد من الشبان أثناء حفل غنائي في السودان.

وأظهر المقطع الفنانة، وهي محاطة بعشرات الرجال والشبان الذين يحاولون الاقتراب منها ولمسها، وذلك عقب حفلة أقامتها في أحد أحياء الخرطوم، ما اضطرها للدخول مع بعضهم في اشتباك بالأيدي، في حين سُمع في المقطع أصوات رصاص، ربما بادر بإطلاقه أحدهم لإنقاذ الموقف.

كما استنكر رواد مواقع التواصل هذه الحادثة. وطالب بعضهم بـ”تطبيق القانون بصرامة على كل مشارك في هذا الفعل” وفق موقع روسيا اليوم.

وارتكز عدد كبير من المتضامنين علي أن التحرش أو الاعتداء علي المرأة سلوك مرفوض دون أي تبريرات، علي ذات السياق أكدت عشة لمقربين منها أنها تعرضت لمحنة حقيقية وأضافت أنه لولا دفاعها عن نفسها لحدث ما لا يحمد عقباه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.