صور الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير بزي السجن تثير ضجة

0

ظهر الرئيس السوداني المخلوع عمر حسن البشير لأول أمام المحكمة، بملابس السجن التقليدية باعتباره محكوماً عليه في عدة قضايا جنائية قد تصل عقوبتها إلى الإعدام كما ظهر نائباه السابقان علي عثمان محمد طه وبكري حسن صالح وبقية المتهمين بالزي التقليدي السوداني.

أثارت صور الرئيس المخلوع اهتماما كبيرا وتداولا واسعا لرواد مواقع التواصل الاجتماعي في السودان، وجاء ذلك عقب رفض المخلوع ارتداء زي السجن لشهور عديدة، مؤكداً بأنه “كان حاكماً للبلاد قائداً عاماً للجيش ولا يمكنه ارتداء هذه الملابس”.

ومن جهه أخرى حظي المتهمون عند حضورهم للمحكمة بالترحيب بالتهليل والتكبير من جانب أسرهم التي سمح لبعض أفرادها بحضور الجلسة، وانطلقت المحكمة بجلسة إجرائية وحددت جلسة 11 اغسطس القادم بعد طلب الدفاع بتغيير قاعة المحكمة لأخرى اوسع حتى يتمكن جميع محامي المتهمين من الظهور أمام المحكمة.

. ويواجه عمر البشير عقوبة الإعدام في حال إدانته، إلا أنه قد يستفيد من إصلاحات الحكومة الانتقالية الأخيرة، إذ تلغى عقوبة الإعدام لمن تجاوز السبعين عاما، علما أن البشير يبلغ من العمر 76 عاما.

الجدير بالذكر أن عدد محامي الدفاع للرئيس المخلوع تجاوزوا الـ 199 محاميا، ليقرر على ذلك القاضي تأجيل الجلسة لعدم توفر مساحة كافية لاستقبال هذا العدد من المحامين، وحدد يوم 11 أغسطس المقبل كموعد جلسة جديد،بحسب موقع السوداني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.