صيادين مقابل عناصر حفتر .. الانقلابي يفاوض روما

احتجاز صيادين إيطاليين
0

أشارت المعلومات الأخيرة إلى احتمالية قيام خليفة حفتر الانقلابي بمطالبة إيطاليا بالإفراج عن عناصر يتبعون له مقابل إفراجه عن صيادين طليان .

و أوضحت إحدى الصحف أنه من المرجح أن حفتر طلب من الحكومة الإيطالية أن تقوم بالإفراج عن 4 معتقلين ليبيين كانت قد احتجزتهم في 2015 بتهمة الاتجار بالبشر .

هذا وقامت قوات حفتر في بداية الشهر الحالي باعتقال صيادين إيطاليين مع مراكبهم على بعد 35 ميل عن سواحل مدينة بنغازي ، حيث اقتادتهم إلى البر واحتجزتهم ، وفقاً للأناضول .

ومن الجانب الإيطالي قام  لويجي دي مايو وزير الخارجية بالبحث مع نظيره الروسي سيرغي لافروف ، والإماراتي عبد الله بن زايد ، نظراً لكونهما قريبين من حفتر .

وفي مدينة بنغازي أيضاً ، خرج عدد من المواطنين في مظاهرات ليبيا اليوم الجمعة، لليوم الثاني على التوالي في عدد من أحياء مدينة بنغازي للاحتجاج على تردي الأوضاع المعيشية والخدمية.

ورفع المحتجون في مظاهرات ليبيا شعارات تندد بالفساد وتطالب بمحاربته ومحاسبة الفاسدين أياً كانوا ومهما كانت مناصبهم السياسية في حكومة الوفاق الغير شرعية، بحسب بوابة الوسط.

وقام المتظاهرون بإحراق إطارات لقطع الطرق في المدينة حيث تناقل عدداً من الناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صور يظهر فيها الدخان المتصاعد من إحراق الدواليب.

كما قام بعض المتظاهرين بتوجيه اتهامات إلى حكومة الوفاق بإصدار أوامر لشركتي الاتصالات المدار وليبيانا للعمل على إضعاف سرعة الإنترنت في ليبيا عن قصد لمنع انتشار أنباء عن التظاهرات الاحتجاجية ضد الحكومة الفاسدة ولمنع وصولها إلى الرأي العام الدولي.

وكان قد دعا عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي اليوم إلى اجتماع عاجل يُقام مساء اليوم بحضور رئيس مجلس الوزراء وبعض المسئولين في مقر الحكومة المؤقتة.

تأتي دعوة عقيلة صالح إلى اجتماع عاجل على خلفية الاحتجاجات التي قامت في عدد من المدن الليبية منها طرابلس وبنغازي وزلتين والبيضاء.

حيث انطلق أمس الشباب الليبي في إقامة مظاهرات احتجاجية على الوضع المعيشي المتردي في ليبيا ونتيجة سوء الخدمات من انقطاع الكهرباء وصولاً إلى الفساد المتفشي في كافة أركان حكومة الوفاق الغير شرعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.