ضبط شحنة مخدرات في طريقها إلى ليبيا قيمتها 69 مليون يورو

ضبط أكبر شحنة مخدرات في طريقها إلى ليبيا \ The Malta Independent
0

تمكنت إدارة الجمارك في دولة مالطا يوم أمس الأربعاء، من ضبط شحنة مخدرات كانت متوجهة إلى ليبيا، بحيث قدرت قيمتها بـ 69 مليون يورو.

حيث تم العثور على 612 كيلوغرام من الكوكايين عقب علمية تفتيش قامت بها إدارة الجمارك في مالطا، وهي الكمية التي قالت عنها السلطات إنها الأكبر في تاريخها، وفقًا لموقع قناة (روسيا اليوم).

صحيفة “مالطا تودي” تكشف الخبر

وتم العثور عن شحنة المخدرات المهربة هذه في ميناء مالطا الحر، حيث تم إخفاء الكوكايين في سفينة شحن داخل منصات تحمل زيت الطهي.

وكانت الشحنة غادرت الإكوادور وانتقلت عبر كولومبيا قبل أن تعترضها الجمارك المالطية في طريقها إلى ليبيا.

وروت صحيفة “مالطا تودي” أن فحص حمولة إحدى الحاويات أظهر تناقضات في المسح الضوئي للبضائع، وذلك لأن المنصات التي تحمل البضائع بدت كثيفة مقارنة بالصور العادية، ما دفع المسؤولين إلى تفريغ وتفكيك إحدى المنصات.

وأفضت هذه العملية إلى اكتشاف رزم مخبأة داخل الركائز اللوحية، وهي عبارة عن عبوات تحتوي على مادة بيضاء تعطي إشارة إيجابية للكوكايين.

ورفعت 510 رزمات بوزن 1.2 كغم لكل منها، وبلغ إجمالي وزنها 612 كغم، بقيمة استهلالية تقدر بـ 69 مليون يورو.

وجاء في بيان جمركي أن “هذا الشحنة حطمت رقما قياسيا، نظرا لارتفاع القيمة والكمية في حاوية واحدة”.

وجرى الكشف عن الحادث لأول مرة في البرلمان المالطي مساء أمس الأربعاء، من قبل وزير المالية المالطي كلايد كاروانا، الذي أشاد بدائرة الجمارك “لقيامها بمصادرة مخدرات قياسية في الساعات الماضية تعادل الكمية التي يتم ضبطها عادة في عام كامل”.

على صعيد متصل تمكنت مديرية أمن بنغازي في شهر يونيو الماضي، من إلقاء القبض على أخطر وأكبر تاجر مخدرات وكحول في منطقة الماجوري في ليبيا، المسمى أو ما يعرف بــ “الحول”.

ووفقاً لقناة ليبيا 24، قالت مديرية أمن بنغازي إنها تمكنت من القبض على ما يعرف بـ”الحول” في منطقة المساكن بعد إبداءه مقاومة شرسة لرجال الأمن.

وأشارت المديرية في بيانها، إلى تعرض رجال الأمن لإطلاق النار بواسطة سلاح ناري “الكلاشينكوف”، مؤكدة ضبط التاجر وما بحوزته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.