ضبط عشر إيرانيين تسللوا إلى الكويت عبر البحر

ضبط عشر إيرانيين تسللوا إلى الكويت عبر البحر
0

كشفت وسائل إعلام كويتية عن ضبط أجهزة الأمن، عشر إيرانيين تسللوا إلى الكويت عبر البحر، حيث وجدوا في أحد الموانئ جنوب العاصمة.

وبحسب ما ورد في وكالة سبوتنيك، فقد شاهد المدنيون “طراد” ترجل منه عدة إيرانيين في ميناء عبدالله النفطي والذي يبعد 45 كم جنوبي العاصمة الكويت.

وقام المواطنون بإمساك ثلاثة من المتسللين في الميناء قبل إبلاغ السلطات المعنية، حيث تم ضبط باقي المتسللين على يد خفر السواحل والأمن العام.

وبحسب البيان الذي نشرته صحيفة الراي الكويتية فقد: “تمكنت قوة من خفر السواحل بمساندة الأمن العام من رصد باقي المتسللين والإمساك بهم بين الشاليهات في ميناء عبدالله، وتبين أنهم من الجنسية الإيرانية، وأحيلوا إلى جهة الاختصاص”.

وفي الشأن الكويتي، تقدم رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح الخالد الصباح، صباح يوم الأربعاء الماضي، باستقالة الحكومة لأمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر.

وكان الشيخ نواف الصباح، قد استقبل صباح الأربعاء، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، حيث رفع لأمير الكويت كتاب استقالة الحكومة.

وتاتي هذه الخطوة بعد أن تقدم وزراء الحكومة الكويتية الثلاثاء، باستقالاتهم إلى رئيس الحكومة الشيخ صباح الخالد، تمهيدًا لرفعها إلى القيادة السياسية.

وأكد الناطق باسم الحكومة الكويتية، على أنه سيتم تكليف الحكومة بتصريف العاجل من الأمور، إلى حين تشكيل الحكومة الجديدة، وفقا لموقع روسيا اليوم.

هذا وقد عاد الأمير نواف الأحمد إلى الكويت يوم الثلاثاء الماضي، من السعودية، ليقف أمام شرارة أزمة داخلية بين البرلمان الكويتي “مجلس الأمة الجديد” والحكومة الكويتية، وذلك نقلاً عن العالم.

وبحسب المصادر فقد جاء في بيان الصحيفة حول استقالة الحكومة:  “ياتي ذلك على خلفية تقديم استجواب ثلاثي الى رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد من النواب ثامر السويط، وخالد العتيبي، وبدر الداهوم، ومتبوعا بردود أفعال سريعة سجلت تأييد 38 نائبا للمساءلة من ضمنهم مقدمو الاستجواب”.

وأكمل:”مع طرح بعض النواب خيار عدم التعاون، وأعقب ذلك تغيب الحكومة عن حضور جلسة مجلس الامة والتي لم تعقد في 6 الجاري، وعدم تلبية الوزراء دعوات اجتماعات اللجان البرلمانية”.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، تداولت وسائل الإعلام الكويتية أنباء عن ترقب قيام الحكومة الكويتية بتقديم استقالتها، بعد مرور أقل من شهر على تشكيلها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.