ضربات الترجيح تأهل برشلونة إلى نهائي السوبر الإسباني

ضربات االترجيح
0

انتهت مباراة نصف نهائي كأس السوبر الإسباني التي جمعت برشلونة وريال سوسيدادعلى أرضية ملعب نويفو أركانخيل بفوز البلاوجرانا بضربات الترجيح .

شهد الشوط الأول تقدم برشلونة بهدف نظيف عن طريق لاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونغ عند الدقيقة 39 بعدما أرسل جريزمان عرضية رائعة إلى دي يونج ليضعها برأسية في الشباك .

وفي الدقائق الأولى من عمر الشوط الثاني سجل مهاجم سوسيداد ميكيل اويارزال هدف التعادل من ركلة جزاء احتسبها الحكم فثي الدقيقة 51 ، وفقا لما ذكر موقع روسيا اليوم .

لينتهي الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي ليأتي دور ضربات الترجيح التي قادت برشلونة إلى النهائي بعدما أحرز ثلاث ركلات في الوقت الذي سجل فيه ريال سوسيداد ركلتين فقط .

وفي وقت سابق نجح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة من معادلة رقم الأسطورة بيليه مع نادي سانتوس البرازيلي بتسجيله 643 هدفاً مع فريق واحد .

و بعد أحراز ميسي هدف في مرمى نادي فالنسيا في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي (2_2) ضمن منافسات الجولة 14 من الليجا ، وصل للهدف 643 بقميص النادي الكتالوني .

كما ينوه إلى أن ميسي سجل أهدافه ال643 في 748 مباراة رسمية أي بمعدل 1.16هدف في كل مباراة ، حيث جاءت أهداف بيليه 757 مباراة ،وفقاً لموقع سكاي نيوز .

وفي سياق اخر وقف ليونيل ميسي أمام طلب محرج للغاية متعلق برحيل أسطورة كرة القدم العالمية دييغو أرماندو مارادونا الذي رحل قبل أيام جراء إصابته بسكته قلبية مفاجأة وفقًا لتقارير أرجنتينية.

ونقل موقع (الإمارات اليوم) ما ذكرته صحيفة “ميرور” الإنجليزية  ، بأن نجل الأسطورة الأرجنتينية مارادونا وجه طلبًا صعبًا ومحرجًا للغاية إلى قائد برشلونة ليونيل ميسي .

حيث كشفت الصحيفة البريطانية أن دييغو جونيور (سيناغرا) المولود في نابولي الإيطالية، طالب من ميسي أن يترك قميصه رقم 10 سواءً مع برشلونة أو منتخب التانجو تكريمًا لوالده الراحل.

وقال سيناغرا: “على ميسي أن يتنازل عن هذا القميص تكريما للأسطورة، ليس فقط في برشلونة بل في كل الفرق التي لعب لها”.

وعلى إثر ذلك التصرف عاقب الاتحاد الإسباني لكرة القدم ميسي بعقوبة مالية بسبب خلع قميصه، إلا أن نجل الأسطورة مارادونا علق على هذه الحادثة بإعجاب كبير.

وكانت قد اتهمت بنات اللاعب الأرجنتيني المتوفى، الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا، طبيبه الخاص، الذي يحمل اسم (يوبولدو لوكي)، بالقتل العمد لوالدهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.