ضربات جوية روسية تستهدف تنظيم داعش في سوريا

طيران حربي روسي
1

شنّت القوات الروسية ضربات جوية في الساعات الأربع وعشرين الماضية بأكثر من 60 طلعة جوية استهدفت فيها تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

وبحسب تقرير للمرصد السوري لحقوق الإنسان نشر اليوم فقد استهدفت الضربات الجوية الروسية مناطق انتشار تنظيم داعش في البادية السورية.

وقد شملت الطلعات الجوية كل من محافظات دير الزور والرقة وحلب وحماة وحمص.

وقد أشار المرصد في تقريره لتحليق جوي كثيف من الطيران الجوي الروسي بعد ان استهداف التنظيم حافلة للجيش السوري.

وصرّح المرصد أن استهداف الحافلة أدى لمقتل 37 عنصر من قوات الجيش السوري الفرقة الرابعة.

حيث أكدت وكالة سانا الرسمية أنه تم استهداف بولمان في منطقة كباجب على طريق تدمر – دير الزور من قبل إحدى الخلايا الإرهابية المتواجدة في المنطقة .

وهو الأمر الذي أسفر عن وقوع 25 شهيد و 13 جريح ، من أفراد الجيش السوري ، و مواطنين آخرين ، في حادثة تعد الأسوأ في الفترة الأخيرة .

و يذكر أن المجموعات الإرهابية التابعة لداعش تنتشر بشكل مخفي في البادية السورية ، و تتلقى دعهما الكامل من قوات الاحتلال الأميركي الموجودة بشكل فير شرعي .

هذا و شهدت سوريا مؤخراً ، اعتداءات صاروخية متكررة من قبل طيران الاحتلال الإسرائيلي ، حيث أفاد مصدر أمني رفيع المستوى ، بأن الدفاعات الجوية السورية تصدت لأهداف معادية حاولت استهداف موقع البحوث العلمية في منطقة مصياف بريف حماة.

وقال المصدر إن طائرات إسرائيلية أطلقت عددا من الصواريخ من فوق الأجواء اللبنانية باتجاه مركز البحوث العلمية في مصياف، لافتا إلى أن الدفاعات الجوية تصدت لمعظم الصواريخ قبل وصولها إلى هدفها.

يشار إلى أن مركز البحوث العلمية في مدينة مصياف تعرض في الرابع من مايو/ أيار الماضي لعدوان إسرائيلي مماثل، عبر المقاتلات الإسرائيلية أطلقت رشقة من الصواريخ من فوق الأراضي اللبنانية، ولم يسفر عن أضرار بشرية.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن يوم الخميس الماضي عن استهدافه وحدة إيرانية سرية عملت على زرع العبوات الناسفة المكتشفة مؤخراً بغارات نفذها في على سوريا.

ويبدو أن الضرباتالجوي الروسية على مناطق انتشار تنظيم داعش في البادية السورية جاء رداً على استهداف حافلة الجنود السوريين.

تعليق 1
  1. […] الدورة ببغداد والمطلوب بتهم تتعلق بالإرهاب وانتمائه لتنظيم داعش، وشغل المقبوض عليه منصب مفتي داعش في ديوان الدعوى […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.