طائرة إسرائيلية مسيرة فوق الأجواء اللبنانية يسقطها الجيش

طائرة إسرائيلية مسيرة فوق الأجواء اللبنانية يسقطها الجيش
0

صرَّح الجيش اللبناني اليوم الخميس عن إسقاط طائرة إسرائيلية (Drone) مسيرة اخترقت الأجواء اللبنانية تمام الساعة 17:10  على مسافة 200 متر من الخط الأزرق.

وقال الجيش اللبناني في بيانه أن طائرة إسرائيلية مسيرة قامت باختراق الأجواء اللبنانية وقام عناصر أحد مراكز الجيش  بإسقاطها بعد أن قطعت 200 متر من الخط الأزرق باتجاه الأراضي اللبنانية، بحسب لبنان 24.

وأفاد الجيش اللبناني في بيانه عبر تويتر أن الطائرة المسيرة حلقت فوق بلدة عيتا الشعب في الجنوب اللبناني.

وأيضاً قام الجيش الإسرائيلي بالاعتراف بإسقاط طائرة عسكرية تابعة له اليوم الخميس في داخل الأراضي اللبنانية,

وقال أفيخاي أدرعي الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أن الطائرة كانت تقوم بنشاط عملي من ضمن قوة عسكرية على الحدود مع لبنان حيث تم إسقاطها داخل الأراضي اللبنانية، وكعادته يصرح بأنه لا خوف على وجود معلومات في الطائرة المسيرة التي تم إسقاطها ولا خوف من تسريب المعلومات..

يعود التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية ولا تكف إسرائيل عن انتهاكاتها للسيادة اللبنانية من خلال حملات استطلاع ورصد تقوم بها عبر إرسال طائرات مسيرة تخترق بها الأجواء اللبنانية بالإضافة إلى الاعتداء على القرى الحدودية بين الفينة والأخرى.

فقد أعلن الجيش الإسرائيلي في آب الماضي، عن أنه شن هجوما بين بلدتي ميس الجبل وحولا ومحيط بلدة عيترون وتلال كفرشوبا على المنطقة الحدودية جنوب لبنان.

حيث أفادت مصادر إعلامية لبنانية عن حدوث اعتداء صهيوني  بأكثر من 20 قذيفة فوسفورية حارقة في محيط الطريق الممتد بين بلدتي ميس الجبل وحولا ومحيط بلدة عيترون وتلال كفرشوبا، وأن حريقا اندلع قرب الحدود مع إسرائيل قبالة بلدة ميس الجبل.

وكان حزب الله في 22 آب الجاري قد أعلن إسقاط طائرة إسرائيلية مسيرة فى حدود لبنان من الناحية الجنوبية وبالقرب من مدينة عيتا الشعب وقد استلمتها قوات المقاومة التابعة إلى كتائب الحزب لفحص المعلومات المتوفرة عليها.

وعلى الجانب الآخر فقد كشف المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، بأن الطائرة التي اسقطتها كتائب حزب الله لا يوجد بها أي معلومات.

ومن الواضح أن إسرائيل تتأهب لأي رد عسكري من حزب الله بعد مقتل أحد عناصره بغارة إسرائيلية في سوريا، وبحسب مصادر محلية فإن الرد كان اليوم بإطلاق صاروخ من نوع كورنيت باتجاه مركبة عسكرية إسرائيلية يرجح أنها دبابة على الحدود مع لبنان، كما جرى تبادل لإطلاق النار وسماع دوي انفجارات في وقت سابق اليوم في المنطقة الحدودية، حيث جرى قصف إسرائيلي تركز على مرتفعات تلال كفرشوبا وعلى الجهات الغربية لها وعلى مزرعة شانوح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.