طلبات التوصيل الالكتروني تصل لاكثر من 26 مليون طلب في السعودية

طلبات التوصيل الالكتروني
0

أوضحت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم ان عدد طلبات التوصيل الالكتروني خلال جائجة كورونا أكثر من 26 مليون طلب. بقيمة إجمالية تقدر بأكثر من 2 مليار ريال لخدمة أكثر من 250 مدينة ومحافظة في مختلف أنحاء المملكة.

جاء ذلك خلال حفل التكريم الذي أقامته الهيئة اليوم لمقدمي خدمات التوصيل الالكترونية المجتازين للمرحلة الثانية من البيئة التنظيمية التجريبية Sandbox والمصنفين ضمن فئتي “متوسط ومتقدم” .

وذلك مقابل مجهوداتهم المميزة أثناء جائحة فيروس كورونا المستجد. والتي توجت بفوز مشروع “منصة تطبيقات التوصيل الإلكترونية” بجائزة الشيخ سالم الصباح للمعلوماتية في دورتها العشرين.

وخلال الاحتفال الذي أقيم تحت رعاية الدكتور محمد التميمي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الذي أشاد بمجهودات فريق العمل .

وبتعاون مقدمي خدمات التوصيل ومستوى تفاعلهم والتزامهم المميز, والذي كان سببا في نجاح الهيئة في إطلاق المنصة أثناء جائحة كورونا .

الأمر الذي أسهم في حماية الأمن الصحي وتعزيز آليات الالتزام بالإجراءات الوقائية إلى جانب تحفيز الاقتصاد المحلي.

واختتم المحافظ محمد التميمي حديثه بالإشارة إلى استمرارية أعمال التطوير والتحفيز لقطاع تطبيقات التوصيل الإلكترونية عبر العديد من البرامج والمشروعات .

ومن بينها إطلاق البيئة التنظيمية التجريبية لتطبيقات التوصيل “SAND BOX” بهدف تأهيل مقدمي الخدمات ثقافة الابتكاروزيادة الأعمال في العمليات التشغيلية للقطاع .

وذلك حسب ما يتواءم مع التشريعات والتنظيمات الرسمية الأخرى. في جويضمن حقوق جميع الأطراف و كذا توفر مناخا استثماريا جاذبا يتسم بالحيوية والاستدامة.

وكانت “هيئة الاتصالات” قد أطلقت في وقت سابق,المرحلة الثانية من مشروع “sandbox” لتطبيقات التوصيل بهدف دعم وتمكين تطبيقات التوصيل الالكتروني .

وكدلك سعت هيئة الاتصالات من خلال مشروع”sandboks”. إلى تعزيز تنظيم قطاع تطبيقات التوصيل ودعم ثقافة الابتكار وزيادة الأعمال في عملياته التشغيلية والعمل على موافقة تنظيمات طلبات التوصيل الالكتروني مع التشريعات الرسمية الأخيرة .

ويشار إلى أن جائزة الشيخ سالم الصباح للمعلوماتية. قد أعلنت في وقت سابق عن فوز هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بالجائزة في دورتها العشرين عن مشروع “منصة تطبيقات التوصيل الإلكترونية” التي ساهمت في خلق العديد من نماذج الأعمال المختلفة.

المصدر:الاقتصادية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.