طيران الإمارات تعلق رحلاتها الجوية من وإلى السعودية حتى إشعار آخر

القرار جاء بعد اغلاق الحدود بعد توجيهات السلطات السعودية
0

أعلنت شركة ​طيران الإمارات​ الإثنين، تعليق رحلاتها الجوية من وإلى المملكة العربية ​السعودية​ بدءً من اليوم حتى إشعار آخر.

وأوضحت الشركة، أن هذا القرار جاء جرّاء إغلاق الحدود حسب توجيهات السلطات السعودية.

كما أشارت الشركة إلى أن العملاء المتأثرين بهذا القرار يجب عليهم الاتصال​ بوكيل السفر أو مركز اتصال الناقلة للحصول على خيارات إعادة الحجز.

وفي سيبتمبر الماضي، أعلنت شركة طيران الإمارات أنها أعادت لعملائها ما يزيد على 5 مليارات درهم، أي ما يعادل 1.4 مليار دولار قيمة طلبات استرجاع متعلقة بجائحة كوفيد-19.

وأشارت الشركة العملاقة، إلى أنها تحرز تقدما قويا بشأن تعهدها للعملاء عبر تسوية 90% من عمليات رد قيمة الحجوزات، باستثناء بعض الحالات التي تتطلب مزيداً من المراجعة اليدوية.

وسخّرت طيران الإمارات، منذ اندلاع الجائحة، موارد إضافية لزيادة قدرتها على تسوية الطلبات، وتواصل العمل أيضاً مع شركائها لتسهيل عمليات رد الأموال للعملاء الذين حجزوا رحلاتهم مع الناقلة من خلال وكلاء السفر، بما في ذلك إتاحة تسوية المبالغ المستردة مباشرة عبر أنظمة الحجز العالمية GDS.

السعودية تعلق جميع الرحلات الجوية الدولية

وكانت السعودية قد أعلنت تعليق جميع رحلاتها الجوية الدولية لمدة أسبوع، بناء على ما رفعته وزارة الصحة عن انتشار نوع جديد متحور من فيروس كورونا.

وجاء في بيان وزارة الداخلية السعودية حول تعليق الرحلات الجوية:” أولا: تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية للمسافرين – إلا في الحالات الاستثنائية – مؤقتا لمدة أسبوع، قابلة للتمديد أسبوعا آخر، ما عدا الرحلات الأجنبية الموجودة حاليا في أراضي المملكة، فيسمح لها بالمغادرة”.

وذكر البيان:” تعليق الدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية مؤقتا لمدة أسبوع قابلة للتمديد أسبوعا آخر”.

وأكمل البيان:” على كل من عاد من إحدى الدول الأوروبية أو من أي دولة ظهر فيها الوباء، وفق ما تحدده وزارة الصحة اعتبارا من تاريخ الـ8 من ديسمبر الجاري، وإلى تاريخه، الالتزام بالعزل المنزلي لمدة أسبوعين اعتبارا من تاريخ قدومه إلى الأراضي السعودية ”.

وتابع:” يجب ان يقوم المسافر بإجراء فحص فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) خلال فترة عزله، مع تكرار الفحص كل خمسة أيام”.

وختم البيان بانه :”على كل من عاد من إحدى الدول الأوروبية أو مر بها أو بأي دولة ظهر فيها الوباء – خلال الأشهر الثلاثة الماضية – أن يقوم بإجراء فحص فيروس كورونا المستجد(كوفيد – 19)”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.