طيران التحالف الدولي يضرب أوكار داعش في شمال العراق

طيران التحالف الدولي يضرب أوكار داعش في شمال العراق
0

صرحت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق، اليوم الأربعاء، عن مشاركة طيران التحالف الدولي بضربة جوية على أوكار عصابات داعش شمال العراق.

وقالت خلية الإعلام الأمني العراقية في بيانها أن طيراتن التحالف الدولي استخدم أسلحة متطورة لمحاربة داعش في محافظة كركوك شمالي البلاد، بحسب RT.

وجاء في البيان الصحفي للخلية أنه: “وفقا لمعلومات استخبارية دقيقة وجهت قيادة العمليات المشتركة طيران التحالف الدولي بدك أحد أوكار عصابات داعش بأسلحة متطورة ضمن قاطع عمليات كركوك”.

وأوضح البيان، أن “قوة من الفوج الرابع في لواء المشاة 34 بالفرقة التاسعة، خرجت الى منطقة الطامور، من أجل معرفة ومتابعة نتائج هذه الضربة”.

وأكدت الخلية في بيانها الصحفي موضحةً نتيجة الضربة التي قام بها طيران التحالف الدوليأن: “القوة عثرت على أشلاء أربعة عناصر إرهابية من عصابات داعش، وعجلة مدمرة، وجرار زراعي، ودراجة نارية مدمرة أيضا، كما عثرت على بندقيتين نوع كلاشنكوف”.

وفي السياق، وعلى خلفية العمل الإرهابي الذي ضرب العاصمة العراقية، أعلنت وزارة الدفاع العراقية في 23 يناير الجاري، قضاء طيران التحالف الدولي على 7 إرهابيين منتمين لداعش.

إذ نشر المكتب الإعلامي للوزارة بيان له، أكد فيه قضاء قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية على سبع عناصر تابعين للتنظيم الإرهابي،خلال غارتين جويتين اليوم.

وجاء في البيان: “وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة وبأمر وتنسيق من قيادة العمليات المشتركة، نفذ طيران التحالف الدولي ضربتين جويتين الأولى في سلسلة جبال قره جوغ (بمحافظة نينوى شمالي البلاد) والآخرى ضمن قاطع كركوك”.

وبحسب ما ذكرته المصادر فقد تم تدمير أربع أنفاق كان يستخدمها عناصر التنظيم الإرهابي في عملياتهم الإرهابية

وفي سياق متصل، نفذت قوة من الحشد الشعبي والجيش، السبت، عملية دهم وتفتيش لملاحقة فلول داعش في عدة مناطق بمحافظة الانبار.

وشملت عملية الحشد الشعبي تفتيش مناطق ( دنهاش وحليجيه والمقالع ومنطقة المشاريع) وتدقيق قاعدة بيانات الأشخاص المتواجدين في تلك المناطق بحثا عن مطلوبين وفق مذكرات قضائية.

وتواصل قوات الحشد الشعبي والجيش بين الحين والآخر عمليات استباقية لملاحقة فلول داعش في محافظة الانبار والحفاظ على أمن المواطنين.

.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.