عائلة تحصل على الجنسية المصرية بعد 25 عاما بلا هوية

عائلة تحصل على الجنسية المصرية بعد 25 عاما بلا هوية
0

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قرارا بمنح 25 شخص الجنسية المصرية بعد أن قضوا 25 عاما من حياتهم بلا هوية.

ومنحت الجنسية لعائلة الشيخ عيدهليل وعائلة شقيقه سالم هليل، بعد الموافقة على استخراج كافة الأوراق الثبوتية اللازمة لذلك، ليتثنى لهم التمتع بكافة حقوق الجنسية المصرية.

وقال الشيخ عيد هليل، إن أبناءهم حرموا من أبسط حقوقهم في التعليم والرعاية الصحية والإسكان وغيرها من الخدمات التي يتمتع بها جميع المواطنين المصرين، وأنهم الآن يستطيعون استرداد حقوقهم وممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

يذكر أن العائلة حرمت من الجنسية لمدة 25 سنة، بسبب خطأ غير مقصود. بحسب ما أوردته روسيا اليوم.

الرئيس السيسي يتابع تطوير منشآت وزارة الداخلية المصرية

وفي الشأن المصري، اجتمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مع رئيس مجلس الوزارء ووزير الدفاع ومستشار التخطيط ومسؤولين آخرين اليوم الخميس.

وبحسب أخبار المصرياليوم، فقد ضم الاجتماع مع الرئيس السيسي كل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء والفريق أول محمد زكي واللواء محمود توفيق واللواء أمير سيد أحمد واللواء نصير خليل واللواء إيهاب الفار واللواء رضا سويلم، لمتابعة أمور تطوير منشآت وزارة الداخلية.

المتحدث الرسيم باسم رئاسة الجمهورية المصرية السفير بسام راضي قال أن :”الرئيس اطلع على تطوير منشآت وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية”.

وأضاف المتحدث بكلامه أن الريس السيسي وجّه المعنيين لأن تكون المنشآت الجديدة قادرة على ضمّ أكبر كمية من الخدمات التي تقدم للمواطنين، وحسن اختيار أماكنها على مستوى الجمهورية.

وزير الداخلية المصري اللواء محمود توفيق عرض استراتيجية الوزارة لإعادة توزيع المنشآت خارج التجماعت السكانية في المحافظات.

الرئيس السيسي يطلق مدينة للذهب

تناقلت وسائل إعلامية أخبار عن توجيهات من قبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لإطلاق مدينة متكاملة لصناعة وتجارة الذهب في مصر.

وكان الرئيس السيسي قد اجتمع اليوم مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، ووزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي.

ونشرت صفحة المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، عبر الفيسبوك بياناً أكد توجيه الرئيس المصري بتوفير الموارد المالية لتأمين إنشاء مدينة مخصصة للذهب، منوهاً أن الرئيس وجه إلى مراعاة النواحي اللوجستية في الإنشاء.

وأشار البيان إلى أن المدينة ستكون متكاملة من جميع النواحي الصناعية والإنتاجية والتجارية، وسيتم توفير معارض للزوار وتدريب للعمال لتحسين مهاراتهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.