عبدالله الثاني وجه بالعناية بعريقات المصاب بكورونا

الملك عبدالله
0

أصدر الملك الأردني عبدالله الثاني أمراً لوزير الخارجية في بلاده أيمن الصفدي ، يقتضي بتقديم العناية الصحية اللازمة لعريقات المصاب بفيروس كورونا .

حيث كتب الوزير الصفدي على حسابه الرسمي اتصلت بمعالي ” الأخ صائب عريقات للاطمئنان على صحته بعد إعلان إصابته بفيروس كورونا ونقلت تمنيات جلالة الملك عبدالله الثاني له بالشفاء، وتوجيهات جلالته توفير أي عناية صحية يحتاجها. حمى الله معاليه وأنعم عليه بالشفاء العاجل ” .

ليقوم أمين سر منظمة التحرير صائب عريقات بالرد على الصفدي في تغريدة قال فيها ” عاش جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين صاحب الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية فى القدس عاصمة دولة فلسطين ، مثالا للحكمة والعزة والرفعةوالخلق الكريم،وادامه الله منارة للحكم الرشيد والنزاهة والانجاز،وشكرا اخي ايمن على دماثة الخلق والوفاء المميز،عاش الاردن وفلسطين ” .

هذا وكان صائب عريقات قد أعلن يوم أمس الجمعة عن صدور نتيجة مسحته التي أخذها لفحص كورونا ، وتم تشخيصها بالإيجابية .

وكتب صائب على حسابه الرسمي على تويتر  “بسم الله الرحمن الرحيم (واذا مرضت فهو يشفين) صدق الله العظيم، تعلن أمانة سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ودائرة شؤون المفاوضات عن اصابة أمين سر التنفيذية ورئيس دائرة المفاوضات بفيروس كورونا، وتتمنى له الشفاء العاجل، وتعتذر عن إلغاء جميع مواعيده إلى حين شفائه التام”.

وكان عريقات قد رد على تصريحات بندر بن سلطان الأخيرة بقوله ” لدي من وثائق اللقاءات التى حصلت مع الادارات الامريكية المتعاقبة ما يكشف الحقيقة كاملة” .

مضيفاً ” ليس انصاف الحقائق او اقتباس من انتقلوا الى الرفيق الاعلى ولا يستطيعوا الرد.ستكون وثائق امريكية رسمية،ولا اعتقد ان احدا من هؤلاء الذين يتحدثون فى الغرف المغلقة، عكس ما يقولونه لشعوبهم،يستطيع الرد ” .

هذا وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت في بيان لها صباح يوم الأحد أنها قامت برصد 420 حالة إصابة جديدة بالفيروس المستجد في الأراضي الفلسطينية .

وقالت مي الكيلة وزيرة الصحة أن حالات الشفاء بلغت 84.6%، من المصابين ، بينما الحالات النشطة فشكلت ما نسبته 14.7% ، أما الوفيات فكانت نسبتهم 0.7 % .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.