عبيدات يكشف عن الأرقام الحقيقية لمصابي كورونا في الأردن

نذير عبيدات
0

أوضح وزير الصحة الأردني نذير عبيدات أن أعداد المصابين بفيروس كورونا في المملكة و العالم تفوق الأرقام المثبتة لدى المؤسسات الصحية بـ 8 أضعاف .

حيث قال عبيدات خلال تصريح له أن أعداد المصابين الحقيقة كبيرة جداً و لكن أغلب المصابين يحملون أجسام مضادة طبيعية ، وفقاً لروسيا اليوم .

و في حديثه عن الوضع الوبائي أوضح الوزير أن أرقام الإصابات في المملكة ” مريحة ” ، إذ بلغت نسبة المسحات الإيجابية 5 % فقط .

و أشار الوزير إلى أن الإصابات المسجلة لدى الوزارة فيما يخص فيروس كورونا المتحور ، وصلت إلى 25 حالة ، إذ يقومون بحجر أنفسهم في منزلياً ، و تعمل كوادر الوزارة على مراقبتهم .

أعلنت وزارة الصحة الأردنية أن حملة التطعيم الوطنية ضد فيروس كورونا المستجد بدأت صباح الأربعاء في كافة أنحاء المملكة .

و قال العميد مازن الفراية مدير عمليات خلية أزمة كورونا في الأردن أن الجزء الأول من حملة التطعيم سيشمل 68 ألف مواطن ، من أصل 201144 شخص كانوا قد سجلوا على المنصة الخاصة باللقاح .

و أوضح الفراية أنه تم إرسال رسائل نصية لـ 10 آلاف مواطن كدفعة أولى ، تتضمن التفاصيل كافة ( الزمان _ المكان _ التاريخ ) ، وفقاً لـ RT .

حيث استلمت المملكة الأردنية الهاشمية، يوم الاثنين الماضي ، الدفعة الأولى من لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا، على أن يتسلم دفعات أخرى أسبوعيا.

وذكرت المصادر المطلعة أنه من المقرر أن تنطلق يوم الأربعاء المقبل حملة التطعيم الوطنية في الأردن ضد فيروس كورونا

وفي وقت سابق تحدث وزير الصحة الأردني الدكتور نذير عبيدات عن حملة التطعيم الوطنية قائلاً: “البرنامج يستند للدليل الوطني للتطعيم ضد كورونا، ويراعي الأولويات المتبعة عالميا، والتي تستهدف الفئات الأكثر تأثرا، والمتمثلة بكبار السن ممن يعانون من أمراض مزمنة، والفئات الأكثر تعرضا والمتمثلة بالكوادر الطبية والصحية”..

فيما أعلن عبيدات أن مراكز التطعيم المعتمدة ستتسلم لقاح “فايزر” المضاد لفيروس كورونا بشكل مباشر، بحسب سكاي نيوز عربية.

وخلال تصريحه لوكالة الأنباء الأردنية التي رافقته في جولته التفقدية اليوم الاثنين، على قسم الأمصال والمطاعيم في وزارة الصحة و مركز صحي الجبيهة الشامل، أكد الوزير أنه تم تزويد مراكز التطعيم بثلاجات خاصة لحفظ لقاح فايزر بدرجة حرارة (ناقص 70 إلى ناقص 80 ) .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.