عدوان إسرائيلي يستهدف جنوب العاصمة السورية

عدوان إسرائيلي
0

أعلنت مصادر في وزارة الدفاع في الحكومة السورية أن عدوان إسرائيلي استهدف ليلة أمس الثلاثاء عدة مواقع متفرقة جنوب العاصمة دمشق .

ونقلت وكالة سانا عن أحد الصادر تصريحه التالي ، ” في تمام الساعة الحادية عشرة وخمسين دقيقة من ليل الرابع والعشرين من الشهر الجاري قام العدو الصهيوني بتوجيه ضربة جوية من اتجاه الجولان السوري المحتل باتجاه جنوب دمشق واقتصرت الخسائر على الماديات ” .

هذا و تتالت ضربات عدوان الاحتلال على المناطق الجنوبية في سوريا مؤخراً ، حيث قام الأسبوع الماضي بتوجيه عدة صواريخ سببت خسائر بشرية و مادية .

و علّق وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، على الغارات الإسرائيلية الأخيرة، التي استهدفت سوريا فجر ، محملاً حكومة النظام السوري نتيجة ما حصل.

وقال غانتس إن “الغارات الإسرائيلية الأخيرة طالت أهدافاً عسكرية تابعة لـ(فيلق القدس) الإيراني والجيش السوري“، رداً على “زرع عبوات ناسفة في الجولان السوري المحتل”، على حد زعمه.

وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلي “أكرر لأعدائنا.. لن تتحمل إسرائيل المساس بسيادتها في أي قطاع، ولن تسمح بالتموضع الخطير على أي جبهة”.

وحمّل غانتس، الحكومة السورية مسؤولية ما حصل بقوله: “يتحمل النظام السوري المسؤولية عن كل ما يجري في أراضيه ومن أراضيه”.

وكانت قد تناقلت وسائل إعلام سورية خبراً يفيد بوفاة ثلاثة جنود من صفوف الجيش العربي السوري وذلك جراء قصف صاروخي من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

حيث أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، أن العدو الإسرائيلي باشر في تمام الساعة الثالثة من صباح اليوم الأربعاء قصف مناطق مختلفة في جنوب سوريا .

وبينت الوكالة، أن قوات الدفاع الجوي تصدت لأغلب الصواريخ المعادية ، لكن بعضها تسبب بخسائر مادية، واستشهاد ثلاثة عساكر من أفراد الجيش.

ومن الطرف الإسرائيلي قال المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي أن منظومته الصاروخية قامت باستهداف نقاط تابعة للجيش السوري و فيلق القدس.

كما أضاف أدرعي ” يحمل جيش الدفاع #النظام_السوري مسؤولية أي عمل ينطلق من أراضيه وسيواصل التحرك وفق الحاجة لضرب التموضع الإيراني في #سوريا الذي يشكل خطرًا على الاستقرار الإقليمي ” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.