عراجي : إعلان حالة الطوارئ في لبنان بات ضرورة الآن

عاصم عراجي
0

ناشد  رئيس لجنة الصحة في البرلمان اللبناني عاصم عراجي الرئيس اللبناني ميشال عون بضرورة إعلان حالة الطوارئ الصحية في البلاد .

و قال عراجي في حديث تلفزيونيٍ له أن “عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا أصبح يفوق الـ5000، والإقفال الجزئي الذي لا يطبق لن يعطي النتيجة المطلوبة”.

و شدد على أهمية فرض إقفال شامل و لمدة أسبوع من أجل ” فرملة أعداد الإصابات المتزايدة بفيروس كورونا” ، وفقاً لما نقلته RT .

كما طالب عراجي الرئيس عون و المستقي من رئاسة الحكومة عدنان دياب ، إلى السعي في الإقفال العام ، مع مراعاة العائلات المتضررة جرائه .

حيث كشفت وزارة الصحة اللبنانية ، يوم أمس السبت، عن تسجيل 5414 إصابة بفيروس كورونا المستجد، منها 5400 حالة محلية، و14 وافدة، ليترفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 215 ألف و553 حالة.

وأكّدت الوزارة في بيانها حول الموقف الوبائي في لبنان خلال الـ24 ساعة الماضية، تسجيل 20 وفاة جديدة بالفيروس، ما يرفع عدد ضحايا وباء كورونا في البلاد إلى 1590 حالة.

كما أشارت الوزارة، إلى تسجيل 1425 حالة شفاء جديدة من مرض كورونا، منها 535 حالة في العناية المركزة، ليصل عدد المتعافين من فيروس كورونا في لبنان إلى 140 ألف و597 حالة.

وقررت اللجنة الوزارية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا في لبنان الإثنين 4 يناير الجاري، إعلان حالة الإقفال العام في البلاد خشية تفشي انتشار موجة ثانية من الفيروس.

من جهته قال وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، حمد حسن، إن اللجنة قررت الإغلاق العام في البلاد اعتبارًا من يوم الخميس 7 يناير الحالي وحتى نهاية الشهر.

وعبر مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الداخلية محمد فهمي، قال وزير الصحة إن اللجنة ستعمل خلال فترة الإغلاق تجهيز المستشفيات لرفع قدرتها لاستيعاب الحالات.

كما قال وزير الداخلية إن لبنان سيخفض عدد الوافدين للبلاد أثناء فترة الإغلاق وذلك ضمن إجراءات منع تفشي موجة كورونا الثانية.

وفي وقت سابق، قال حسان دياب رئيس الحكومة اللبنانية، إن أسرة العناية المكثفة في المستشفيات أصبحت ممتلئة.

وأوضح أن لبنان في حوجه لإجراءات خاصة وصارمة للغاية في مواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.