عريفجان ..المعسكر الأميركي في الكويت يفقد أحد جنوده

قاعدة عريفجان
0

أكدت القيادة المركزية للقوات الأميركية في الكويت أن وفاة أحد جنودها المتواجدين ف معسكر عريفجان في الصحراء الكويتية يوم أمس الخميس .

حيث نقلت الأناضول عن المركزية الأميركية بيانها الذي قالت فيه : “نرسل تعازينا القلبية لأسرة الفقيد الذي لقي حتفه في 20 يناير/ كانون ثان الجاري ” .

و أوضحت القيادة في البيان أنها ” تقوم بالتحقيقات اللازمة للكشف عن ملابسات مقتب جندي في عريفجان ” ، دون أن تكشف عن أية تفاصيل أخرى .

إذ تنص سياسة وزارة الدفاع الأميركية على عدم الكشف عن اسم الجندي الذي يتعرض لحادث ، إّلا بعد 24 ساعة من إخطار عائلته .

القوات الأميركية في الشرق الأوسط

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، في وقت سابق ، أن تعداد قوات الجيش الأمريكي قد انخفض الى 2500 جندي في العراق وأفغانستان.

وكان القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي كريستوفر ميلر، صرح في نوفمبر الماضي عن عزم الولايات المتحدة سحب آلاف القوات الأمريكية من العراق وأفغانستان بحلول 15 يناير / كانون الثاني 2021.

وأكد ميلر أن العراق والولايات المتحدة الأمريكية، مازالت تعتبر أن داعش يمثل تهديدا وخطراً، وأن وجود قوات التحالف مازالا أمرا ضروريا، بحسب ما نقلت قناة CNN Arabic.

وقال ميلر في بيانه بشأن مستويات القوات الحالية في العراق: “يمكننا الاستمرار في تقديم هذا الدعم لشركائنا العراقيين على مستوى القوات الأمريكية المخفضة”.

يذكر أن تعداد القوات الأمريكية في أفغانستان كان يقرب 4500 جندي، و3 آلاف في العراق في نوفمبر الماضي.

وفي سبتمبر الماضي، صرح الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب، خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، إن الولايات المتحدة ستخفض قواتها في العراق إلى نحو ألفي جندي خلال فترة قصيرة جدا.

وذهب الرئيس الأمريكي ترامب أبعد مما قاله مسؤول أميركي الشهر الذي سبقه، عندما أعلن أن الولايات المتحدة  ستخفض قواتها إلى نحو 3500 جندي في العراق خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر.

وقال ترامب : “سينخفض عدد الجنود الأمريكيين في العراق إلى 2000 في فترة قصيرة جدا”، وذلك قبل وقت قصير من بدء الانتخابات الرئاسية الأميركية مطلع نوفمبر المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.