عطار سوري يصل إلى العالمية عبر بوابة غينيس

أصغر عطار عربي
0

دخل عطار سوري يدعى أنس عباس وهو شاب جامعي موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن طريق اختراعه لعطر فريد من نوعه تتغير رائحته كل 4 دقائق .

أطلق أنس عن اختراعه اسم “دمشق بلد الياسمين” مستلهماً إياه من أقدم عاصمة مأهولة بالسكان في التاريخ ، عاصمة الياسمين .

وقال في حديثه عنه “هذا العطر يحتوي على مكونات موجودة في سوريا التي تتميز بالياسمين الطبيعي، وهو عطر يتغير حسب نوع البشرة” .

وأضاف ” لقد عانيت كثيراً في صناعته لمدة عام كامل ثم قمت بتقديمه إلى موسوعة غينيس عن طريق صديق في سلطنة عُمان وبعد عام ونصف تبلغت هاتفيا بدخول العطر هذه الموسوعة العالمية والذي يغير رائحته كل بضع دقائق بأشكال متعددة”.

كما تحدث عن تركيبته العطرية فقال ” نسبة الياسمين في هذا التركيب هي 20% وأن بقية الراوئح تمثل بين 5% و10%، مضيفاً أنه توصل إلى هذه النسب بطريقة متناسبة مع العطر الذي يبدأ برائحة الياسمين ثم الفانيلا”.

وبالنسبة للسعر قال أنس ” أن سعر 10 غرامات من ( دمشق بلد الياسمين ) بلغت 300 دولار ، وذلك بسبب استيراد مكوناته من الخارج ” ، مشيراً إلى أن السعر سينخفض بمجرد افتتاح معمل للزيوت العطرية في البلد .

وأوضح أصغر عطار عربي أنه واجه العديد من المشاكل والعقبات أثناء عمله على العطر ، ” كان تقديم برنامج للعطور فكرة صعبة حيث لم أتلق في البداية الدعم الإعلامي اللازم علما أني تقدمت بتجربتي إلى 11 محطة إذاعية وجربت كل الوسائل لكن الفرصة لم تسنح حينها” .

وأضاف ” لقد قمت بمتابعة الشخصيات العالمية الخبيرة بصناعة العطور وقرأت الصحف والمجلات المختصة بالعطور لكي أزيد من خبرتي في الجانب الإعلامي” ، حسبما نقلت قناة العالم .

وعن البرنامج قال الشاب ” قمت باستئجار كاميرا وبدأت بتصوير ونشر برنامج على وسائل التواصل الاجتماعي باسم “غير عطرك مع أنس” الذي حقق عددا مرتفعا من المشاهدات والمتابعات على موقعي فيسبوك وإنستغرام ” .

“البرنامج عبارة عن (اسكتشات) ومقاطع فيديو قصيرة تركز على نشر ثقافة العطور استطعت من خلالها صقل أدائي الإعلامي كمقدم برامج، وفي نفس الوقت تمكنت من نشر ثقافة العطور” .

” كما تمكنت من الوصول إلى مرحلة تلقيت فيها عروضا لبيع البرنامج بعد أن حظي بمشاهدات كبيرة وباهتمام وسائل إعلام عربية وأجنبية عديدة، وبعد أن قمت بإعداد (إيفنتات) ومسابقات إذاعية واستطلاعات خارجية لمصلحة شركات ومؤسسات مشهورة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.