عقارات دبي ستشهد تراجعاً كبيراً بنسبة 5.2 %

سوق عقارات دبي
0

نشرت مجموعة “ميتسوبيشي يو.إف.جي” اليابانية دراسة اقتصادية لإمارة دبي تبين فيها أن سوق عقارات الإمارة سيشهد تراجعاً بنسبة 5.2 % .

وجاء في التقرير أن السبب الرئيس لهذا النخفاض هو الجائحة التي ضربت العالم هذا العام ، وما تسببت فيه من تداعيات سلبية على كافة المناحي الحياتية .

ويذكر أن عقارات دبي كقطاع تشكل إلى جانب السياحة أحد أهم المجالات التي يعتمد عليها اقتصاد الإمارة بشكل رئيسي .

إذ كانت تنوي في هذا العام استضافة معرض أكسبو ، من أجل زيادة الدخل والنشاط الاقتصادي الذي تشتهر فيه دبي .

كما أضاف التقرير أرقام توضح خسائر بعض الشركات الرئيسية ، حيث خسرت  شركة أرابتك القابضة  216 مليون دولار خلال الأشهر الستة الأولى من 2020.

بينما شركة الاتحاد العقارية خسرت أكثر من 43 مليون دولار  ، فيما انخفضت أرباح شركة إعمار العقارية إلى نحو 545 مليون دولار ، وفقاً لقناة لعالم .

ونبقى في الإمارة ذاتها ، حيث نظم المجلس الرياضي في دبي بالتعاون مع شركة “ماجد الفطيم” أول سباق جري ثلجي ” في المنطقة، وذلك في قاعة “سكي دبي” بمول الإمارات.

وشهد السباق المقام ضمن فعاليات “أسبوع دبي للرياضات الثلجية”، مشاركات واسعة لأشخاص من مختلف الجنسيات ، إذ تواجد 46 جنسية مختلفة من عمر ال 18 وحتى 62 عام .

كما بلغت نسبة المشاركة النسائية 50 % ، حيث فازت البريطانية بيا هانسك بالمركز الأول، بعد إنهائها السباق في زمن قدره 21:46 دقيقة، لتأتي بعدها الفنلندية مرجانا راكي بزمن قدره 24:04 ،تليهما الجورجية ديانا جوجي تدز بعد بزمن قدره 27:10 دقيقة.

بدورها قالت سارة الصايغ مديرة التسويق والاتصال بمجلس دبي الرياضي أن ” هذه تجربة فريدة وغير مسبوقة لإقامة سباق جري ثلجي بدرجة حرارة – 4 وذلك أثناء فصل الصيف الذي تصل فيه درجة حرارة الطقس إلى ذروتها”.

وفي حديثها عن فعاليات أسبوع دبي الثلجي قالت سارة أن هناك نشاطات أخرى كالتزلج على الألواح والتي تنقسم إلى أربع فئات هي: السباق بنظام سرعة جبال الألب، والتزلج المتعرج، والسباق بنظام التعرج العملاق، والسباق الثلجي الحر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.