عقب تغريدة ترامب ..انخفاض أسعار الدولار أمام الجنيه السوداني

0

انخفضت أسعار الدولار بشكل كبير أمام الجنيه السوداني في افتتاح التعاملات المالية اليوم الثلاثاء، وجاء ذلك بعد إعلان الرئيس الامريكي بقرار إزالة السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب .

حيث تراجعت أسعار العملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني تدريجيا منذ الامس وحتى صباح اليوم الثلاثاء مع تغير سعر الصرف بشكل كبير خلال الساعات القادمة.

فيما توقف الطلب عن العملات بشكل كبير و إمتنع تجار السوق الاسود عن الشراء والبيع حيث لا يوجد سعر ثابت لصرف العملات نظرا لضبابية الموقف.

ونزلت أسعار الدولار من مبلغ 262 جنيها حتى وصل ليلا الى 240 جنيها  وذلك عقب تصريحات ترامب ،ثم تراجع متوسط سعر الدولار الى 235 جنيها خلال افتتاح التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء وفقا لما جاء في موقع أخبار السودان.

العملةالصرف مقابل الجنيه السوداني
الدولار الامريكي235.00 جنيها 
الريال السعودي62.20 جنيها 
الدرهم الاماراتي63.00 جنيها
اليورو277 جنيه
الجنيه الاسترليني300.00 جنيه
الدينار الكويتي650 جنيه
الجنية المصري14.80 جنيه
الريال العماني500.00 جنيه
الدينار البحريني440 جنيه
الدينار الليبي70جنيه
الريال القطري64.00 جنيه
أسعار العملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني

وفي سياق آخر، شكر نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، محمد حمدان حميدتي ، شكر رئيس أمريكا دونالد ترامب على إلغاء تصنيف السودان من الدول الراعية للإرهاب.

وقال حميدتي أن بلاده تطلع لمزيد من التواصل مع العالم الخارجي بما يخدم مصالح الشعب السوداني الذي عانى كثيراً في السنوات الماضية، بحسب “سكاي نيوز”.

من جانبه، علّق رئيس الحكومة الانتقالية السودانية، عبد الله حمدوك ، على تغريدة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب ، بشأن إزالة اسم السودان من قائمة الإرهاب الأمريكية.

وأعرب حمدوك في تغريدة له على “تويتر“، عن شكره الكبير للرئيس ترامب ، وقال: “الشكر الجزيل للرئيس… على تطلعه إلى إلغاء تصنيف السودان كدولة راعية للإرهاب”.

وأشار حمدوك إلى أن هذا التصنيف “كلّف السودان وأضر به ضرراً بالغاً”، مضيفاً “إننا نتطلع كثيراً إلى إخطاره الرسمي للكونغرس بذلك”.

وفي سياق متصل، عبر رئيس مجلس السيادة الانتقالي السودانيعبد الفتاح البرهان اليوم الإثنين، عن عظيم شكره وتقديره وتقدير الأمة السودانية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب والإدارة الأمريكية على الخطوة التي اتخذتها من أجل إزلة اسم السودان من قائمة الإرهاب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.