علياء الهذلول تكشف عن موعد الإفراج عن شقيقتها لجين الهذلول

0

كشفت علياء الهذلول أخت الناشطة السعودية لجين الهذلول في مجال المرأة، صباح اليوم الثلاثاء، عن موعد الإفراج عن شقيقتها، المتهمة في قضايا تتعلق بأمن الدولة

ونشرت علياء الهذلول، تغريدة عبر “تويتر”، قالت فيها: “اليوم أجهز عمل الأسبوع وأشوف الأجندة، من الحماس، قررت اكنسل كل اجتماعاتي يوم الخميس 11 فبراير وأخذ إجازة. حسب قرار القاضي، من المقرر أن يفرج عن لجين هذا الخميس”.

في وقت سابق، كانت قد أدانت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، لجين الهذلول، بثبوت تورطها في عدد من النشاطات المجرّمة بموجب نظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله، وأصدرت المحكمة بحقها عقوبة السجن لمدة 5 سنوات و8 أشهر، بحسب ماذكر في مقع سبوتنيك بالعربي.

وفي السياق، كشف وليد الهذلول شقيق المعتقلة السعودية لجين الهذلول عن سبع طلبات أساسية لها وذلك قبيل موعد الإفراج عنها بحسب ما نقلته شقيقتها لينا.

ونشر وليد الهذلول تلك الطلبات عبر تغريدة له على تويتر، جاء فيها: “طلبات لجين الأساسية: 1- فتح تحقيق مستقل على من أمر وخطط ونفذ اختطافها من أبو ظبي إلى الرياض.. 2- فتح تحقيق مستقل على من أمر وخطط ونفذ اختطافها من سجن ذهبان الى سجن سري بجدة

وتابع الهذلول قائلا: “3- فتح تحقيق مستقل على من أمر وخطط ونفذ التعذيب في السجن السري بجدة.. 4- فتح تحقيق مع القاضي ابراهيم اللحيدان لحذفه فقرات من صحيفة الادعاء (قائمة الشهود) عندما أرسل كامل ملفها الى المحكمة الجزائية المتخصصة”.

وأضاف: “5- تلبية طلبها باستدعاء الشهود المذكورين في صحيفة الادعاء الأساسية.. 6- محاكمة جميع الصحف السعودية التي شوهت سمعتها.. 7-لا يؤخذ المرء بجريرة غيره – إلغاء حظر السفر عن جميع أفراد عائلتها”.

من جانبها تنكر الحكومة السعودية جميع اتهامات التعذيب، وتقول إنها “لا تسمح أو تروج لمثل هذه الأفعال”.

الناشطة السعودية لجين الهذلول مرشحة لجائزة عالمية

وفي سياق متصل، جاء اسم الناشطة السعودية لجين الهذلول ضمن قائمة الترشيحات النهائية لنيل جائزة “مارتن إينالز” للمدافعين عن حقوق الإنسان.

وشملت القائمة كل من لجين الهذلول ومصورة تركمانية ومحام صيني معتقل هو الآخر، على أن يتم الإعلان عن الفائز يوم 11 فبراير القادم، وفقًا لموقع تلفزيون (العربي الجديد).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.