عمليات توزيع خبز مجاني ضمن اطار مساعدات من رجل أعمال روسي مستمرة

0

كما يعلم الجميع تتواصل عمليات توزيع الخبز المجاني على الاخوة المواطنين السودانيين، الجائعين والمساكين، وذلك كل يوم جمعة في عدد من أفران مدينة الخرطوم وضواحيها، وذلك كمساعدة يقدمها رجل الأعمال الروسي يفغيني بريغوجين الى الشعب السوداني.

بريغوجين يعتبر السودان وطنه الثاني والشعب السوداني شعباً شقيقه. وهذا طبعا يعطي دافع اضافي لبريغوجين ان يقدم المساعدات، هذا وقد قام  رجل الاعمال الروسي بالتبرع بتمويل عملية انتاج هذا الخبز في الافران السودانية، اما عمليات التوزيع فقد نظمتها لجان المقاومة في الأحياء وعدد من النشطاء.

لقد سعد الناس كثيراُ، لانهم في العادة ينتظرون يوميا ساعات وساعات في طوابير وصفوف طويلة أمام المخابز ومحطات الوقود من أجل الحصول على هذه المواد الهامة الأولية وهذه ليست رحلة ترفيهية كما قد يعتقد البعض ساخراً، بل هو عمل شاق واضاعة للوقت.  

انها ليست المساعدة الاولى التي يقدمها رجل الأعمال الروسي يفغيني بريغوجين للشعب السوداني الشقيق بالنسبة له، وحتما لن تكون الأخيرة، فقط قام بريغوجين سابقا بارسال مساعدات كثيرة الى السودان وكانت عبارة عن أطنان من الرز والسكر وغيرها، كما قام بالتكفل بعلاج طفلة سودانية في روسيا، وتقديم كعك العيد لأطفال السودان بمناسبة انتهاء شهر رمضان المبارك الأخير وحلول عيد الأضحى، مما جعل فرحة الأطفال مضاعفة وقتها لأن الكعك كان لذيذ فعلا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.