عودة الارتفاع في أسعار العملات الاجنبية مقابل الجنيه السوداني

0

عادت أسعار العملات الاجنبية، اليوم السبت، إلى الارتفاع مجددا مقابل الجنيه السوداني، مقارنة بتعاملات امس الجمعة حيث بلغ متوسط سعر الدولار الامريكي اليوم 368 جنيها وادنى سعر له 365جنيها.

كما وصلت أسعار تداول الريال السعودي اليوم السبت مابين 93-98 جنيها، عقب وقف التعامل وهبوط سعر التبادل يوم أمس الجمعة.

في السياق تعمل الحكومة السودانية على اتخاذ إجراءات احترازية اللازمة قبيل القرار المرتقب حول قرار ” توحيد سعر الصرف” لامتصاص أي ارتدادات محتملة للقرار، وفقا لموقع أخبار السودان.

العملةالصرف مقابل الجنيه السوداني
الدولار الامريكي368.00جنيها  
الريال السعودي98.10جنيها 
الدرهم الاماراتي100.00جنيها 
اليورو442جنيه
الجنيه الاسترليني500.00 جنيه
الدينار الكويتي840جنيه
الجنية المصري23.50 جنيه
الريال العماني680.00 جنيه
الدينار البحريني640جنيه
الدينار الليبي103 جنيه
الريال القطري 99.00 جنيه
أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني

الجدير بالذكر أن السلطات في السودان تمكنت من القبض على تاجر عملة، وُصف بأنه “أخطر” ممول دولار لما يعرف بـ”السريحة” في الخرطوم.

وفي السياق ذاتة، أعلن البنك المركزي السوداني أنه تم استئناف التحويلات المالية المصرفية مع المؤسسات و المنظمات الدولية ، عقب إزالة اسم السودان من قائمة الإرهاب .

حيث أوضح محمد عصمت  مدير إدارة المشروعات وتطوير الأعمال في المركزي السوداني ” التحويلات المالية الخارجية، تتم بصورة تلقائية ” ، وفقاً لسبوتنيك .

و أضاف عصمت أنه ” في حال وجدت بعض المشاكل لن تكون هناك عقبات إلا لأسباب فنية أو تقنية بسبب الحظر الذي كان مفروضا على السودان”.

و أوضح أن ” الطريق أصبح ممهدا عقب التعميم الذي أصدرته منظمة “التراسل” فيما بين المصارف المعروفة اختصارا ( سويفت ) قبل حوالي 15 يوما على جميع المصارف والمؤسسات المالية في العالم أجمع “.

كما أكد أن السودان قد رفع اسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب وأنه قد أصبح مؤهلا للتعامل المصرفي والمالي بدون أي محاذر .

و بين المدير عصمت أن ” تعميم مؤسسة سويفت، يعني انسياب التحويلات، وأن المعاملات المالية تتم تلقائيا، ومرورها عبر النظام المصرفي ” .

و ” يجب على بنك السودان المركزي والمصارف السودانية البدء بالتواصل مع المراسلين السابقين وعقد اتفاقيات جديدة معهم بما فيها طلب خطوط ائتمان أو قروض وفقا لأسعار الاقتراض والفائدة ” .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.