عودة 390 لاجئاً سورياً إلى أرض الوطن خلال الــ24 ساعة الأخيرة

0

أفاد مركز استقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين أن قرابة 390 لاجئا عادوا إلى سوريا من أراضي لبنان خلال الــ24 ساعة الأخيرة.

كما وأوضح المركز ان عودة عاد 390 لاجئا (منهم 117 امرأة و199 طفلا) إلى سوريا من أراضي لبنان عن طريق معبري جديدة يابوس و تلكلخ الحدوديين، بينما لم تسجل عودة لاجئين من الأردن عن طريق معبر نصيب الحدودي، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي السياق، قامت وزارة السياحة السورية بإصدار تعميم حكومي يخص بعض الجوانب السياحية والترفيهية لعودة عمل المنشآت في المحافظات واستئناف نشاطها .

ونقلت قناة العالم التعميم الحكومي الذي نشرته وزارة السياحة ،والذي جاء فيه أنه “إشارة للإجراءات الاحترازية الصادرة عن الفريق الحكومي المكلف التصدي لانتشار وباء كورونا يطلب إليكم منع تقديم الأراكيل نهائيا في المنشآت السياحية تحت طائلة الإغلاق” .

وأشار التعميم إلى “ضرورة التقيد التام بتطبيق اشتراطات التباعد المكاني ونسب الإشغال المحددة في المنشآت السياحية ووقف البرامج الفنية في الملاهي والنوادي الليلية وعدم منح موافقات للحفلات الفنية في المنشآت السياحية المصنفة خلال الفترات المحددة في التعميم رقم 108 تاريخ 18-11-2020” .

وفي سياق اخر وجهت وزارة الصحة السورية إلى كافة المستشفيات التابعة  لها في سورية أن تبدأ بالعمل ضمن خطة الطوارئ وإيقاف العمليات الباردة.

قرار الصحة السورية أتى بعد تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع المحافظات في البلاد، بحسب أوقات الشام وأصدرت الوزارة إلى كافة المديريات والهيئات الصحية العامة في المشافي لإيقاف إجراء العمليات الباردة أي غير الإسعافية.

موعد البدء بتنفيذ خطة الطوارئ سيكون في 2 من الشهر المقبل ، وسيستمر تنفيذ العمليات الإسعافية والجراحات الخاصة بالأورام كما طالبت الوزارة كافة المستشفيات بتوسيع الأقسام المخصصة لمرضى كورونا ورفد الأقسام بالكوادر الطبية اللازمة لتخديمها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.