غادروا المستشفيات.. الصحة المصرية تفيد بخروج “508” متعافي من كورونا

زيادة نسبة التعافي من كورونا في مصر مصدر الصورة عربي 21
0

أعلنت وزارة الصحة المصرية ، عن تسجيل 124 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ووفاة 13 حالة جديدة.

وأفاد خالد مجاهد المتحدث باسم الوزارة بحسب “سكاي نيوز” إلى خروج 508 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

ليرتفع إجمالي المتعافيين من فيروس كورونا المستجد إلى 96094 حالة حتى اليوم.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى يوم أمس الثلاثاء 103079 حالة، من ضمنهم 96094 حالة تم شفاؤها، و5914 حالة وفاة.

حيث أعلنت الصحة المصرية، أمس، عن تسجيل 115 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و18 حالة وفاة، مقارنة بتسجيل 104 إصابات و14 حالة وفاة.

يأتي ذلك في وقت تعمل فيه الحكومة المصرية عن طريق وزارة الصحة في السيطرة على فيروس كورونا الذي أحدث الكثير من التغييرات، في الوقت الذي يعمل فيه الأطباء في البلاد بأكبر طاقة ممكنه لديهم.

ويوماً بعد الآخر تُكثف البلاد من الإجراءات الاحترازية لا سيما عبر المعابر التي تم فتحها مؤخراً بشرط إجراء تحليل سالب لفيروس كورونا من الدولة.

وفي السياق عملت الحكومة المصرية في وقت سابق على استثناء السائحين الأجانب والعرب المتجهين إلى شرم الشيخ والغردقة وطابا ومرسى علم ومطروح بطريقة مباشرة، وذلك مع حظر تنقلهم داخل البلاد انتقالا من وإلى محافظات أخرى إلا بإجراء التحليل خلال المدة ذاتها.

وقال البيان الذي أصدرته وزارة الصحة وقتها: ” إن حالات الشفاء بـ “فيروس كورونا” ارتفعت إلى 81597 بخروج 908 مصابين من مستشفيات العزل، وذلك بعد تطابق نتائج تحاليلهم السالبة مرتين بينهما 48 ساعة وفقا لنظام العمل المقر من منظمة الصحة العالمية” .

كما قالت وزارة الصحة قبل أيام: ” إن القاهرة والجيزة والقليوبية، وهي المحافظات المكونة للقاهرة الكبرى، تم تسجيل حوالي نصف عدد الإصابات بها، وأنه سيتم من الآن الاستغناء عن إسكان المصابين بالأعراض الخفيفة.

وفي السياق فجعت الأوساط المصرية في محافظة دمياط برحيل أسرة كاملة تتكون من ( أب وأم وطفلين)، وذلك عقب إصابة الأم بفيروس كورونا المستجد أو ما يعرف بكوفيد 19 بعد حضور الأم لزفاف أحد الأقارب .

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالحادثة التي جعلت الكثير من المدونين يتبادلون التعازي في أسرة الشهداء التي توفت جراء إصابتها بفيروس كورونا المستجد في أقل من شهر .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.