غارات جوية روسية في البادية السورية تقتل 21 إرهابيا من داعش

غارات جوية روسية في البادية السورية تقتل 21 إرهابيا من داعش
0

شن الطيران الحربي الروسي اليوم غارات جوية في البادية السورية ضد مواقع تنظيم داعش الإرهابي، أدت الى مقتل 21 إرهابيا.

وأفاد المرصد السوري أن الطائرات الروسية شنّت “130 ضربة جوية على الأقل خلال الساعات الـ 24 الماضية مستهدفة عناصر التنظيم في مواقع عدة في البادية” من شرق حمص وحماة وصولاً إلى دير الزور، ما أسفر عن مقتل 21 عنصراً على الأقل من التنظيم، أكثر من نصفهم في شرق دير الزور.

وجاءت الغارات، بحسب المرصد، رداً على هجمات شنها تنظيم الدولة الإسلامية أمس الجمعة وأسفرت عن مقتل ثمانية عناصر من القوات التابعة للحكومة السورية.

وعلى الصعيد السياسي، أجرى ،أمس الجمعة، نائب وزير الخارجية الروسية سيرغي فيرشينين والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسون، مباحثات حول التسوية السياسية للأزمة السورية.

وأكدت وزارة الخارجية الروسية في بيانها الذي نشرته، على موقعها الالكتروني الرسمي أن”الجانبين ناقشا بالتفصيل المهام العاجلة للتحرك نحو تسوية سياسية طويلة الأمد ومستدامة في سوريا، مع الأخذ بعين الاعتبار المناقشة المقبلة لهذه التسوية في وفق قرار مجلس الأمن الدولي (2254)“، بحسب (سانا).

وكان لافروف وبيدرسن قد أكدا، أمس الخميس، عدم وجود بديل من الحل السياسي للأزمة في سوريا في إطار عملية يقودها وينفذها السوريون أنفسهم على أساس احترام سيادة سوريا ووحدة وسلامة أراضيها وفق القرار (2254).

وشدد الوزير الروسي، أن بلاده مستعدة لمواصلة تعزيز الحوار الشامل بين الأطراف السورية من أجل تسريع تطبيع الوضع في سوريا.

وفي الشأن السوري، قال مصدر أمني من ريف مدينة دير الزور السورية إن الميليشيات الإيرانية التي يدعمها “الحرس الثوري” استقدمت من الأراضي العراقية منصات إطلاق صواريخ، ونشرتها في قاعدة “الإمام علي” ومستودع آخر بالقرب من منطقة “عياش” في الريف الغربي للمدينة.

ونقل موقع “العربية الحدث” عن القيادي أن المنصات وصلت عبر معبر عسكري يصل إلى قاعدة “الإمام علي”، وهو غير رسمي، وتشرف عليه ميليشيا “لواء فاطميون” و”حزب الله العراقي”.

وأضاف أن الهدف من منصات إطلاق الصواريخ غير معروف، سواء من خلال استخدامها في معارك البادية السورية، أم لأغراض أخرى، ولفت أن “المنصات توصف بالدقيقة، وتم تأمين وصولها في الأيام الماضية وسط تشديد أمني، لا سيما عقب القرارات التي حدت من وصول العناصر العاديين إلى المراكز الحساسة في دير الزور”.

وسبق أن نشرت قناة “فوكس نيوز” الأميركية تقاريرعن قاعدة “الإمام علي” وقالت إنها تأوي آلاف الجنود والقوات التابعة لإيران، كما أنها تتضمن مباني مختلفة يمكن تخزين الصواريخ فيها، وأنفاق داخلية يتم حفرها تحت مستودعات كبيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.