غارات روسية تستهدف الفصائل المسلحة شمال غرب سوريا

غارات روسية تستهدف الفصائل المسلحة شمال غرب سوريا
0

شهد جبل الأكراد في شمال غرب سوريا، اليوم الجمعة غارات روسية استهدفت مواقع الفصائل المسلحة التابعة للاحتلال التركي، في ريف اللاذقية الشمالي.

وكشفت مصادر ميدانية بحسب نورث برس، إن الطيران الحربي الروسي استهدف بواسطة صواريخ فراغية شديدة الانفجار، مواقع تابعة لفصائل معارضة متمركزة في جبل الأكراد شمالي اللاذقية.

وأوضحت المثادر أن غارات روسية نُفِذت اليوم، بالتزامن مع قصف كثيف للجيش السوري على مواقع فصائل المعارضة المسلحة في ريفي إدلب الجنوبي وحماة الغربي، ضمن مناطق خفض التصعيد.

إذ استهدفت الجيش السوري مرتزقة تركيا المنتشرين في مناطق الفطيرة وكنصفرة وسفوهن وأطراف البارة وفليفل وبينين والرويحة ضمن القطاع الجنوبي من ريف إدلب.

وبدورهم مرتزقة الاحتلال التركي ردوا بقصف مماثل على مواقع للجيش السوري، في البريج وعدة محاور أخرى ضمن جبل الزاوية جنوب إدلب، ولم ترد أي معلومات عن حجم الخسائر البشرية لغاية الآن في صفوف الجيش السوري والفصائل المسلحة التابعة لتركيا.

وفي السياق، نفذت فصائل المعارضة المسلحة في سوريا، هيئة تحرير الشام والجيش الوطني، في 14 فبراير الجاري، قصفاً صاروخياً على مواقع للجيش السوري في شمال اللاذقية.

وأدى القصف إلى مقتل ثلاثة عناصر وإصابة آخرين من بينهم ضابط إيراني الجنسية.

وأفاد مصدر عسكري تابع للجيش الوطني أنّ: «ضابطاً من الفرقة السادسة إضافة لعنصرين آخرين في القوات الحكومية السورية قتلوا وجرح 11 آخرين بينهم ضابط في اللواء الأول إثر استهداف قوات المعارضة السورية مواقع للجيش السوري في منطقة جبل الأكراد شمالي اللاذقية براجمات الصواريخ».

وكشف المصدر العسكري عن إصابة جنرال إيراني أيضا خلال قصف الفصائل الإسلامية، هيئة تحرير الشام والجيش الوطني، بالصواريخ لمنطقة مركشيلي بجبل الأكراد شمالي ريف اللاذقية.

وأشار المصدر العسكري، أن القصف اتى رداً على ثلاث غارات روسية سابقة استهدفت محيط مدينة إدلب.

وكانت قد استهدفت ثلاث غارات روسية موقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي، المعروف حالياً باسم هيئة تحرير الشام في إدلب شمال غرب سوريا.

وأكد مصدر ميداني أن “طائرات الاستطلاع الروسية رصدت هدفا معاديا بمحيط السجن المركزي على الأطراف الغربية لمدينة إدلب“.

ونقل المصد أن الغارات الروسية استهدفت الموقع بعد أن أثبتت المعاينة الاستخبارية، أنه عبارة عن غرفة عمليات بديلة لما يُسمى هيئة تحرير الشام، الاسم الجديد لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.