غرفة إدارة الطوارئ لكورونا تطلقها وزارة الصحة السورية

غرفة إدارة طوارئ كورونا تطلقها وزارة الصحة السورية
1

أعلنت وزارة الصحة السورية عن إطلاقها غرفة إدارة الطوارئ مع انتهائها من تجهيز مستشفى للطوارئ وذلك تحسباً من موجة قوية لكورونا.

وجاء إطلاق وزارة الصحة غرفة إدارة الطوارئ بهدف تنظيم عمل سيارات الإسعاف التي تعمل على نقل المصابين بكورونا إلى المستشفى المناسب بحسب ما يتوفر لديها من بيانات عن حالة إشغال المستشفيات وتوافر الأسرة فيها.

حيث سيتم ربط محطات نداء الإسعاف 110 الخاص بوزارة الصحة و133 الخاص بمنظمة الهلال الأحمر السوري مع المستشفيات عن طريق غرفة إدارة الطوارئ العاملة، بحسب سانا.

تعمل الغرفة من خلال منسق عمل يعمل على جمع وتحديث بيانات مرضى كورونا في المشافي العامة والخاصة، على أن تقدم كل مستشفى خطتها الخاصة لاستيعاب مرضى كورونا.

بحيث تقدم المستشفيات تقرير بما لديها من أسرة مشغولة وأسرة عناية مشددة وما يتوافر لديها من أجهزة تنفس آلية وستقدم بيانات أولية عن عد الحالات المصابة بكورونا المثبتة والمشتبه بإصابتها والمتخرجة من المستشفى والوفيات.

بالإضافة لإطلاق غرفة إدارة الطوارئ تعمل الوزارة على استكمال تجهيز مستشفى الطوارئ المقام في مدينة الفيحاء الرياضية، والمُعد لاستقبال حالات الإصابة بكورونا المستقرة والتي لا تحتاج إلا للأكسجين ومراقبة العلامات الحيوية من قبل التمريض وبإشراف طبي.

تُقدر القدرة الاستيعابية للمستشفى حالياً بـ 120 سرير مُضاف إليها 100 سرير جاهز للوضع في الخدمة فور الطلب.

ودخل المستشفى حالياً في طور استكمال التجهيزات ويتم العمل على تأمين نظام للتهوية والفلترة والتأكد من تحقيق شروط العزل التام للقسم الخاص بالمرضى.

وكانت قد صرحت وزارة الصحة السورية أمس الأحد عن تسجيلها 45 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ، وأيضاً 3 وفيات بالفيروس في سوريا، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة أن إجمالي إصابات فيروس كورونا منذ بدء تفشي الوباء في سوريا بلغ 4718 إصابة ، بينما ارتفع إجمالي الوفيات بعد تسجيل 3 وفيات اليوم إلى 224 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد.

وتحدث التقرير اليومي لوزارة الصحة عن حالات الشفاء التي سجلت خلال الـ 24 ساعة الماضية 25 حالة شفاء وبذلك يصبح إجمالي حالات الشفاء في سوريا 1296 حالة.

وقالت وزارة الصحة السورية أن 3 وفيات المسجلة توزعت على المحافظات السورية التالية: حمص وطرطوس ودمشق، بينما توزعت الإصابات كالتالي: 16 إصابة بحلب، و12 إصابة بدمشق و7 بريفها، و4 في حمص، و2 في حماه، و2 في السويداء، وإصابة واحدة في اللاذقية.

تعليق 1
  1. […] غرفة إدارة الطوارئ لكورونا تطلقها وزارة الصحة السورية… […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.