غموض حول جاهزية رونالدو لمواجهة ميسي في الأبطال

كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي \ جول كوم
0

ذكر تقرير صحفي إيطالي، اليوم الخميس، بأن مواجهة كريستيانو رونالدو لغريمه ليونيل ميسي في بطولة دوري أبطال أوروبا لا تزال محل شك.

ونقل موقع (كووورة عربي) عن موقع “كالتشيو ميركاتو” الإيطالي، بأن النجم البرتغالي لا يزل يعاني من فيروس كورونا، وأن آخر فحص أجراه جاءت نتيجته إيجابية.

وينتظر عشاق الساحرة المستديرة حول العالم لمشاهدة المواجهة المرتقبة بين رونالدو أمام ميسي يوم 28 أكتوبر الجاري، بدوري أبطال أوروبا، على ملعب أليانز، وذلك لأول مرة منذ رحيل الدون عن ريال مدريد.

ووفقًا للموقع الإيطالي، فإن كريستيانو لا يزال مصابًا بكورونا، حيث قام يوفنتوس بإرسال الوثائق الطبية الكاملة الخاصة برونالدو إلى الفريق الاستشاري لبروتوكول الاتحاد الأوروبي.

وينص بروتوكول الاتحاد الأوروبي على ضرورة إرسال ما يفيد بحالة اللاعب المصاب بكورونا بشكل دوري.

وعلى الرغم من ذلك، إلا أنه من غير الواضح ما إذا كان هناك حاجة إلى مسحة سلبية قبل المباراة، أم أن عدم ظهور الأعراض أثناء فترة الانتظار والاختبار كافية لعدم استبعاد اللاعب من المباراة.

رونالدو متغطرس

على ذات الصياغ، هاجم وزير الرياضة الإيطالي فينتشينزو سبادافورا، نجم يوفنتوس والمنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو، مشددًا أن الأخير انتهك البروتوكول الصحي في البلاد بعد سفره إلى البرتغال مؤخرًا.

وتعرض رونالدو للإصابة بفيروس كورونا، عندما التحق بمنتخب بلاده خلال الأسبوع الماضي، لكنه عاد إلى إيطاليا ودخل الحجر الصحي المنزلي.

ونقل موقع (كووورة عربي) تصريحات وزير الرياضة الإيطالي التي أدلى بها لصحيفة “توتو سبورت”، قائلًا: “”رونالدو؟ هؤلاء الأبطال العظماء يشعرون أنهم فوق كل شيء”.

وشدد بأن رونالدو انتهك البروتوكول بسفره إلى البرتغال للاتحاق بمنتخبه الوطني، كاشفًا عن فتح تحقيقات بمكتب المدعي العام بمدنية تورينو الإيطالية.

وأضاف: “يجب أن يكون هؤلاء الأبطال مثالاً للآخرين”.

وعن كثرة الإصابات بفيروس كورونا بين لاعبي الدوري الإيطالي، قال سبادافورا: “لا أعرف ما إذا كانت البطولة ستكون قادرة على المضي قدمًا، ليس لدينا يقين هذا العام”.

وأردف “يجب أن تكون رابطة الدوري على دراية بهذا، ويجب أن يفكرون في خطط بديلة ثانية وثالثة أيضًا”.

وكان الوزير الإيطالي قد صرح من قبل بأن نجم يوفنتوس الإيطالي قد خرف البروتوكول الصحي مرتين وأنه لم يأخذ موافقة من السلطات للسفر.

ورد كريستيانو على الوزير بعدها مؤكدًا أنه لم يخرق البروتوكول الصحي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.