فايزة حيدر أول امرأة مصرية تدرب فريق كرة قدم للرجال

فايزة حيدر أول امرأة مصرية تدرب فريق كرة قدم للرجال \ صدى البلد
0

عٌينت فايزة حيدر كأول مدربة مصرية في برنامج المهارات الأساسية لفريق إيديال جولدي للرجال، المنافس في دوري الدرجة الرابعة للدوري المصري للمحترفين.

وأصبحت فايزة حيدر بذلك أول امرأة في مصر تقود فريقًا للرجال المحترفين لكرة القدم.

وبحسب صحيفة (المصري اليوم) الإثنين، قالت فايزة إنها تعينها كمدربة كرة قدم للرجال يعد فوز كبير للمرأة المصرية، مشيرة إلى أن الرجال في السابق كانوا يرفضون اللعب ضد النساء في نفس الملعب، وأصبحوا حاليًا يتلقون تدريبهم من النساء.

وأضافت: “أنا متحمسة وفخورة للغاية، وآمل أن يمهد هذا الطريق لمزيد من الفتيات والنساء لتحدي الوضع الراهن والإيمان بأنفسهن”.

فايزة حيدر خلال تكريمها من الاتحاد المصري لكرة القدم

وقامت فايزة حيدر والمدرب إكرامي الجمال في العام 2018 بتكوين فريق كرة قدم نسائية للاولمبياد الخاص، حيث قدموا كرة القدم للفتيات ذوات التحديات الفكرية لمساعدتهن على الاندماج في المجتمع.

وحاز هذا الفريق على الميدالية البرونزية في بطولة العالم الموحدة للأولمبياد الخاص التي أقيمت في شيكاغو 2018.

موسوعة غينيس

على صعيد آخر، دخلت مصر موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية بعدما انضم الجد عز الدين بهادر (75 عامًا) إلى فريق كرة قدم ينافس في دوري الدرجة الثالثة.

وأصبح بهادر بذلك أكبر لاعب كرة قدم سنًا على مستوى العالم.

وبحسب وكالة أنباء (الشرق الأوسط) يوم أمس الأحد، فقد قام الاتحاد المصري لكرة القدم بإكمال تسجيل اللاعب رسميًا في شهر يناير الماضي لنادي 6 أكتوبر بدوري الدرجة الثالثة.

وقام وزير الشباب والرياضة في مصر أشرف صبحي بتسلم عز الدين بهادر شهادة من قبل موسوعة “غينيس” بعد مشاركته في إحدى المباريات الرسمية بحضور أعضاء اللجنة الخماسية لاتحاد الكرة المصري، ومجلس إدارة نادي 6 أكتوبر، ومجموعة من أفراد أسرة اللاعب.

وهنأ وزير الشباب والرياضة بهادر بهذا الإنجاز، متنميًا له التوفيق والنجاح في تجربته مع كرة القدم رغمًا عن تقدم سنه.

واللافت كان حضور أحفاد بهاد الستة للمباراة التي أقيمت يوم أمس السبت، ووجد منهم بهادر كامل الدعم والتشجيع بحماس، قائلأ: “أتعشم ان أنا أقدر أكسب مرة تانية عشان أصعّب المنافسة شوية” مشيراً إلى رغبته في تحطيم رقمه القياسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.