فلاي دبي تعلن عن عودة الرحلات المباشرة مع قطر

فلاي دبي
0

أعلنت شركة الطيران التابعة لحكومة إمارة دبي ( فلاي دبي ) عن عودة الرحلات المباشرة مع الدوحة ، بعد أن كانت متوقفة لأكثرمن 3 سنوات .

حيث أشارت الشركة إلى أنه سيتم تسيير رحلتين يومياً من مطار دبي الدولي إلى مطار حمد الدولي ، وذلك اعتباراً من 26 يناير / كانون الثاني الجاري ، وفقاً للأناضول .

ويذكر أن السلطات الرسمية في البلدين اتفقتا على إعادة فتح المجال الجوي و استئناف النقل بدءً من 11 يناير الجاري ، بعد مقاطعة دامت لـ 43 شهر .

هذا و تتسارع شركات الطيران في كل من ( السعودية ، مصر ، الإمارات و مصر ) لإعادة الاتفاقيات المتوقفة مع الحكومة القطرية بسبب المقاطعة الخليجية لها ، إذ سبقت( الاتحاد للطيران ) ( فلاي دبي ) في ذلك .

وفي وقت سابق حددت شركة مصر للطيران مواعيد الرحلات الجوية مع دولة قطر خلال شهر يناير الجاري، وذلك بعدما اتخذت الحكومة المصرية قرار بعودة الرحلات الجوية إلى قطر، بعد توقف دام ثلاث سنوات.

وأكد رئيس شركة مصر للطيران، رشدي زكريا، فى مداخلة هاتفية لبرنامج “كلمة أخيرة” عبر قناة ON إن أول رحلة من مصر ستنطلق إلى قطر يوم 18 من الشهر الجاري.

وأوضح زكريا، أنه سيجرى إطلاق رحلتين يوميا إلى قطر “صباحية ومسائية”، بالإضافة إلى 4 رحلات أسبوعية من مطار برج العرب.

أما بالنسبة لرحلات الخطوط الجوية القطرية، قال زكريا:” هذا شأنهم، ويكون بالتنسيق مع سلطة الطيران المدنى المصري”.

وأكمل: “كل مرحلة سيكون بها إقبال على الرحلات سنزيد عدد الرحلات الجوية، ويمكن أن نصل إلى 3 رحلات يوميا إلى قطر”.

هذا وأعلنت الحكومة المصرية، الثلاثاء الماضي، عن رفع الحظر عن الرحلات القطرية والسماح لها مجدداً بالعبور في الأجواء المصرية.

وأصدرت سلطة الطيران في مصر بيان جاء فيه: “قررت مصر اليوم الثلاثاء رفع الحظر الجوي الذي فرضته على رحلات شركات الطيران القطرية إلى مصر، وفتح المجال الجوي، واستئناف الرحلات بعد توقفها 3 سنوات”.

هذا وأكد أشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدني المصري، أنه بات بإمكان كل من الطيران المصري والقطري العبور باتجاه البلدين، مشيراً إلى أ رفع الحظر يشمل الشركات الخاصة أيضاً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.