فيتا كلوب يقسو على المريخ السوداني داخل أرضه ويصعد للوصافة

فريق المريخ السوداني \ المصري اليوم
0

حقق فريق فيتا كلوب الكونغولي فوزًا ساحقًا على مضيفه المريخ السوداني عصر اليوم الثلاثاء بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد في اللقاء الذي جمع الفريقين لحساب الجولة الثانية من المجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وبهذا الانتصار الكبير يكون فيتا كلوب قد عوض خسارته في الجولة الأولى على ملعبه أمام سيمبا التنزاني ويحصد أول ثلاث نقاط له في المجموعة، فيما ظل المريخ السوداني بلا رصيد.

ورفع فيتا رصيده إلى ثلاث نقاط خلف المتصدر سيمبا بست نقاط، بعدما فاز الأخير على الأهلي المصري اليوم بهدف نظيف، ليتراجع حامل اللقب للمركز الثالث بثلاث نقاط، وبقي المريخ في ذيلية المجموعة.

وعلى الرغم من تقدم المريخ السوداني بهدف مبكر أمام فيتا كلوب سجله اللاعب السماني الصاوي في الدقيقة الثامنة من عمر اللقاء، إلا أن الضيوف تمكنوا من إنهاء الشوط الأول بهدفين مقابل هدف.

وفي الحصة الثانية تمكن الفريق الكونغولي من تسجيل هدفين آخرين، وسط أداء متواضع للغاية من قبل الفريق السوداني، الذي بدا مستسلمًا أمام خصمه رغمًا عن التبديلات التي أجراها المدرب نصر الدين النابي لمحاولة تدارك النتيجة.

بدوره تلقى الأهلي المصري هزيمة مريرة على يد مضيفه سيمبا التنزاني بنتيجة (1-0)، على ملعب (ماكابا) بالعاصمة التنزانية دار السلام في ثاني جولات المجموعة الأولى لدوري أبطال إفريقيا.

أحرز لويس ميكيسيوني هدف الفوز في الدقيقة 31 من تسديدة قوية سكنت الحارس محمد الشناوي ، واتسمت المباراة بالإثارة والندية حتى اللحظات الأخيرة.

وتجمد رصيد الأهلي بقيادة مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني عند 3 نقاط وارتفع رصيد سيمبا بقيادة مدربه الفرنسي ديديه جوميز إلى 6 نقاط.

على صعيد منفصل، نشر نجم فريق الأهلي المصري محمود عبد المنعم كهربا صورة عبر صفحته الرسمية بموقع “إنستغرام” وذلك بعد اتهامه بالعنصرية تجاه أحد لاعبي المريخ السوداني في المباراة التي جمعت الفريقين الأسبوع الماضي.

وكشفت تقارير صحفية سودانية، أن المريخ السوداني سيقدم شكوى في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ضد محمود كهربا لاعب الأهلي المصري بسبب ما بدر منه تجاه لاعب فريقهم عبد الرحمن إسحاق.

وقد ظهر كهربا أثناء سير اللعب بالدخول في مشادة مع لاعبي المريخ السوداني قبل أن يتدخل عمرو السولية لفض الاشتباك اللفظي بينهما.

وعلق كهربا على صورته قائلاً: “خاطبوا القلوب برفق، فما أطيب الدنيا إذا تصافت القلوب وتناست العيوب وتجملت بحسن الأسلوب.. صباح الخير”، وفقًا لصحيفة (المصري اليوم).

وتحدثت تقارير سودانية أن نادي المريخ سيقوم بتقديم شكوى ضد لاعب النادي الأهلي الذي وجه إلى عبد الرحمن إسحاق بعض العبارات العنصرية خلال أحداث اللقاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.