فيروس كورونا.. الإصابات تتخطى 79 ألفاً و47 وفاة جديدة

مضيفات طيران تضعن كمامة للوقاية من فيروس كورونا المصدر العربية
0

كشفت الصين، السبت، عن تسجيل 47 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، وبالتالي يرفع عدد الوفيات في الصين الشعبية جراء الفيروس إلى 2835 .

وأوضحت اللجنة الوطنيّة للصحة في الصين أيضا أنها سجّلت 427 حالة إصابة جديدة، أي بزيادة عن اليوم السابق، ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى 79251 حالة.

وتوفي شخص واحد في بكين، وآخر في مقاطعة هاينان، بينما توفي 45 في هوبي بحسب ما أورد ” العربية ” .

وتم تسجيل 45 حالة وفاة جديدة في إقليم هوبي موطن الفيروس، منها 37 بمدينة ووهان عاصمة الإقليم.

وظهر الفيروس أولاً في أواخر ديسمبر 2019 بمدينة ووهان الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير.

وقال مسؤول بلجنة الصحة الوطنية في الصين أمس الجمعة، إن الأشخاص الذين غادروا المستشفيات بعد تعافيهم من فيروس كورونا، لكن عاودتهم الإصابة مرة أخرى لا ينقلون عدوى الفيروس .

وصرح قوه يان هونغ المسؤول الإداري في لجنة الصحة الوطنية في إفادة صحافية يومية بأن هناك حاجة إلى فهم جيد لطبيعة الفيروس الجديد وتحسين تتبع مرضى فيروس كورونا المتعافين.

وفي سياق متصل أعلنت بلدان في ثلاث قارات مختلفة اكتشاف أول حالات إصابة لديها بفيروس كورونا أمس الجمعة، فيما يتأهب العالم لتحول المرض إلى وباء وسط عزوف المستثمرين عن الإقبال على الأسهم وتوقعات بحالة ركود عالمي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.