فيروس كورونا.. السعودية تجلي طلابها من ووهان.. وتصاعد أعداد المصابين

تزايد المصابين بفيروس كورونا الكصدر سكاي نيوز
0

كشف التلفزيون الرسمي السعودي اليوم الأحد، نقلاً عن دبلوماسي سعودي، بأن المملكة العربية السعودية أجلت عشرة طلاب سعوديين من مدينة ووهان الصينية على خلفية انتشار فيروس كورونا .

و وافقت السلطات الصينية ” بحسب ما أورد التلفزيون الرسمي السعودي” على رحلة الطيران الخاصة التي أعادت الطلاب إلى السعودية، لكنه لم يذكر موعد الرحلة، حسبما نقل موقع “ سكاي نيوز عربية ” .

وتعتبر مدينة ووهان الصينية هي بؤرة انتشار فيروس كورونا الجديد .

وأودى الفيروس حتى الآن بحياة 304 أشخاص وأصاب أكثر من 14 ألفا آخرين حسب آخر إحصائية واردة من السلطات الصينية .

وأوضحت لجنة الصحة الوطنية الصينية، اليوم الأحد، إن الساعات الـ24 الماضية سجلت أيضا 2590 إصابة جديدة بالفيروس التنفسي المميت، بينها 1921 إصابة في مقاطعة هوبي، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمصابين بكورونا في عموم البلاد إلى أكثر من 14 ألف شخص .

وفي سياق متصل كانت الفلبين قد أعلنت، الأحد، عن تسجيل أول حالة وفاة بالفيروس الجديد خارج الصين، والتي سُجلت مع نهاية يوم السبت وفاة 304 شخص .

وقال التلفزيون الرسمي الصيني أن عدد وفيات فيروس كورونا الجديد زاد بواقع 45 حالة بنهاية يوم السبت، ليصل العدد الإجمالي للضحايا إلى 304 شخص، ليبلغ العدد الإجمالي للإصابات بالإقليم 13700 .

يُذكر أن السلطات المحلية في الصين فرضت قيوداً متنامية على حركة السفر والتنقل وعمل الشركات، وذلك من أجل الحد بأكبر طريقة ممكنة من انتشار الفيروس .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.