فيروس كورونا في مصر.. ارتفاع جديد لحالات الإصابة

فيروس كورونا في مصر المصدر الأهرام
0

ارتفع المعدل اليومي لعدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد أو ما يعرف بـ ” كوفيد 19” في البلاد، حيث سجلت وزارة الصحة الأحد 12 حالة وفاة جديدة و129 إصابة .

وارتفع عدد الحالات المصابة  بـ” فيروس كورونا” في مصر إلى 104516، وذلك بعد خروج عدد 6052، وذلك بنسبة 5.57 لإجمالي الإصابات .

وقالت وزارة الصحة في بيان لها: ” حالات الشفاء ارتفعت إلى 97688، وذلك بعد خروج 45 مصاباً من مستشفيات العزل، وذلك بعد تطابق سلبية تحاليلهم مرتين بينهما 48 ساعة، وفقاً لنظام العمل المقر من منظمة الصحة العالمية” .

الجدير بالذكر أن الحكومة المصرية عملت على إعادة فتح العديد من مظاهر الحياة في البلاد، وذك تماشياً مع الوضع الاقتصادي الذي تأثر كثيراً بوضع فيروس كورونا المستجد أو ما يعرف بـ ” كوفيد 19″ .

حالات جديدة

ويأتي ذلك في وقت تعمل فيه الحكومة المصرية عن طريق وزارة الصحة في السيطرة على فيروس كورونا الذي أحدث الكثير من التغييرات، في الوقت الذي يعمل فيه الأطباء في البلاد بأكبر طاقة ممكنه لديهم للحد من انتشار الفيروس .

ويوماً بعد الآخر تُكثف البلاد من الإجراءات الاحترازية لا سيما عبر المعابر التي تم فتحها مؤخراً بشرط إجراء تحليل سالب لـ ” فيروس كورونا” من الدولة التي يأتي من خلالها المسافر، حيث أن الحكومة تعمل على الحد من انتشار الفيروس عبر المداخل المختلفة لها والمتمثلة في المطار الرئيسي والحدود .

استثناء

وعملت الحكومة على استثناء السائحين الأجانب والعرب المتجهين إلى شرم الشيخ والغردقة وطابا ومرسى علم ومطروح بطريقة مباشرة، وذلك مع حظر تنقلهم داخل البلاد انتقالا من وإلى محافظات أخرى إلا بإجراء التحليل خلال المدة ذاتها.

واعتبرت الحكومة المصرية بأن هذه الخطوة تعمل للحصول على أكبر دخل ممكن من القطاع السياحي في البلاد بعد تأثره الكبير بـ ” فيروس كورونا”، لا سيما وأن البلاد عانت اقتصادياً بشكل كبير في الشهور القليلة الماضية .

وزادت وزارة الصحة في بيانها: ” إن القاهرة والجيزة والقليوبية، وهي المحافظات المكونة للقاهرة الكبرى، تم تسجيل حوالي نصف عدد الإصابات بها، وأنه سيتم من الآن الاستغناء عن إسكان المصابين بالأعراض الخفيفة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.