فيروس كورونا في مصر.. جهود متواصلة وتباين في حالات الإصابة

كوفيد 19 في مصر المصدر العين
0

بعد أن أعلنت وزارة الصحة المصرية صباح أمس الجمعة عن تسجيل عدد 154 حالة جديدة من الإصابات بـ ” فيروس كورونا بدأ واضحاً بأن السيطرة على الفيروس في البلاد تأخذ المنحى الطبيعي بعد ان كثفت السلطات في الأونة الأخيرة من جرعاتها التفتيشية .

حالات جديدة

ويأتي ذلك في وقت تعمل فيه الحكومة عن طريق وزارة الصحة في السيطرة على فيروس كورونا الذي أحدث الكثير من التغييرات، في الوقت الذي يعمل فيه الأطباء في البلاد بأكبر طاقة ممكنه لديهم .

وحتى الآن فإن العدد الكلي لعدد المصاين في البلاد بالفيروس وصل إلى 100557، بينما تم تسجيل عدد 13 حالة وفاة فقط، ليرتفع العدد الكلي بالوفايات في البلاد إلى 5590، حيث استقرت نسبتها عند 5.6% للعدد الكلي للإصابات .

ويوماً بعد الآخر تُكثف البلاد من الإجراءات الاحترازية لا سيما عبر المعابر التي تم فتحها مؤخراً بشرط إجراء تحليل سالب لفيروس كورونا من الدولة التي يأتي من خلالها المسافر، حيث أن الحكومة تعمل على الحد من انتشار الفيروس عبر المداخل المختلفة لها والمتمثلة في المطار الرئيسي والحدود .

استثناء

وعملت الحكومة على استثناء السائحين الأجانب والعرب المتجهين إلى شرم الشيخ والغردقة وطابا ومرسى علم ومطروح بطريقة مباشرة، وذلك مع حظر تنقلهم داخل البلاد انتقالا من وإلى محافظات أخرى إلا بإجراء التحليل خلال المدة ذاتها.

وقال البيان الذي أصدرته وزارة الصحة: ” إن حالات الشفاء بـ “فيروس كورونا” ارتفعت إلى 81597 بخروج 908 مصابين من مستشفيات العزل، وذلك بعد تطابق نتائج تحاليلهم السالبة مرتين بينهما 48 ساعة وفقا لنظام العمل المقر من منظمة الصحة العالمية” .

وأضاف البيان: ” ألغت وزارة الصحة الإحصاء الخاص بعدد من تحولت تحاليلهم من موجبة إلى سالبة، والذين يكونون في طريقهم للتعافي، وذلك بسبب اتباعها الإجراءات العيادية لفحص تحسن الحالة بدلا من أخذ العينات مرة كل يومين كما كان المعمول به سلفا” .

الاستعانة بمراكز الشباب

وزادت وزارة الصحة: ” إن القاهرة والجيزة والقليوبية، وهي المحافظات المكونة للقاهرة الكبرى، تم تسجيل حوالي نصف عدد الإصابات بها، وأنه سيتم من الآن الاستغناء عن إسكان المصابين بالأعراض الخفيفة والمتماثلين للشفاء بنزل ومراكز الشباب، والاستعاضة عن ذلك بعزلهم منزلياً” .

وتعمل وزارة الصحة في البلاد بالطاقة القصوى من اجل التصدي لـ ” فيروس كورونا ” في الفترة المقبل، على اعتبار أن جميع مفاصل الحياة أصبحت مرتبطة بالفيروس بشكل كبير .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.