فيسبوك : إتاحة نشر صور ثلاثية الأبعاد 3D

تطبيق فيسبوك / Investopedia
0

أعلن موقع فيسبوك ، أمس الجمعة، إتاحة نشر صور ثلاثية الأبعاد 3D لمستخدميه على حساباتهم باستخدام التطبيق، حتى لو لم تكن هواتفهم مزودة إلا بكاميرا واحدة.

ويعني التحديث الجديد أن مجموعة أكبر من الهواتف باتت قادرة على رفع الصور ثلاثية الأبعاد على الموقع، وفقًا لموقع قناة (الحرة).

وبحسب فيسبوك، فإن الصور ثلاثية الأبعاد بات من الممكن التقاطها باستخدام الكاميرا الأمامية للهاتف أيضا.

وأطلق فيسبوك خاصية التقاط الصور ثلاثية الأبعاد في أكتوبر 2018. وكان الأمر مقتصرا آنذاك على الهواتف الذكية المدعمة بكاميرتين أو أكثر.

وكانت فيسبوك التي تمتلك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم، قد أعلنت عن هذه الميزة أول مرة في شهر أكتوبر 2018، ثم أُتيحت حصريًا للهواتف التي تمتلك كاميرتين فأكثر، والتي يمكنها التصوير بوضع (البورتريه)، إذ كانت هذه الميزة تعتمد لإنتاج الصور الثلاثية الأبعاد على الكاميرات نفسها. أما الآن، فإن التقنية تستخدم تقنية التعلم الآلي لإنشاء بنية ثلاثية الأبعاد للصور الثنائية الأبعاد.

وتقول فيسبوك في تدوينة: إن أي مستخدم يمتلك هاتف آيفون 7 وما هو أحدث، أو هاتف أندرويد متوسط المواصفات سيتمكن من استخدام أداة الصور الثلاثية الأبعاد في تطبيق فيسبوك الرئيسي.

واعتمدت التقنية السابقة على التقاط صور بكلتا الكاميرتين، ليعالجها الموقع بطريقته ويدمجها معا في صورة واحدة تبدو كما لو كانت عميقة.

وتستخدم التقنية الجديدة، المعتمدة على كاميرا واحدة، تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، والذي سيقدم تخيلا عن واقع الصورة بأبعادها الثلاثية.

وبحسب الموقع، فقد بات بإمكان هواتف آيفون من طراز 7 فما فوق، وأجهزة آندرويد الحديثة والتي لا تحمل سوى كاميرا واحدة، الاستفادة من الميزة الجديدة فور طرحها لجميع المستخدمين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.